اتصالالجزائر

الأفافاس: الاحتفال بالاستقلال فرصة لتقديم حصيلة ذات مصداقية لتسيير البلاد

إبراهيم لعمري

كشف  الأمين الوطني الأول لجبهة القوى  الاشتراكية محمد الحاج جيلاني بوهران أن الاحتفال بعيد الاستقلال  ينبغي أن يكون فرصة لتقديم  حصيلة ذات مصداقية حول تسيير البلاد.

وقال الحاج جيلاني في الكلمة التي ألقاها في افتتاح لقاء جهوي لمناضلي الغرب أن عيد الاستقلال يفترض أن يكون فرصة لتقديم حصيلة ذات مصداقية حول  تسيير البلاد، مضيفا أن الاستقلال لا يكون كاملا إلا إذا كان مرفوقا بالديمقراطية واحترام الحريات والعدالة الاجتماعية.

و أكد الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية أن حزبه عازم في المضي في نضاله إلى غاية تحقيق الأهداف المسطرة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية  والبيئية والثقافية من أجل تغيير النظام و قيام الجمهورية الثانية وذكر في هذا السياق أن مشروع الإجماع الوطني الذي بادر به حزبه هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمات التي تمر بها البلاد، مبرزا أن المبادرة مفتوحة  أمام كل الجزائريين و أن المشروع لم يأت فقط لإجماع بين الأحزاب السياسية .

وفيما يخص الاستحقاقات الرئاسية القادمة، قال الحاج جيلاني أن الوقت  لم يحن بعد للإعلان عن موقف الحزب بشأنها، مبرزا أن حزبه يعطي حاليا الأولية  للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى