الجزائرالرئيسيةسلايدر

الأمين العام لوزارة الداخلية يعقد اجتماعا تنسيقيا بخصوص انتخابات 18 ابريل

عقد الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ، صلاح الدين دحمون، اجتماعا تنسيقيا مع الإطارات المركزية لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، بخصوص مختلف المشاريع القطاعية الجارية، خصت بالدراسة والنقاش ما تعلق بالتحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة ل 18 أفريل 2019.

وتناول الاجتماع، حسب بيان نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، مختلف الجوانب اللوجستية والتحضيرية للعملية الانتخابية داخل الوطن، وكذا العمليات الجارية للتحضير لانتخاب الجالية الجزائرية بالخارج والتكفل ببعثات الملاحظين الدوليين.

وأكد الأمين العام على ضرورة تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية قصد ضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الانتخابي الهام، منوها بالتقدم الجيد في مجال عصرنة النسق الانتخابي واستغلال الوسائط التكنولوجية، كما جدد التذكير بضرورة العمل على تقريب مراكز التصويت من المواطنين من خلال المراكز الجديدة  التي تم استحداثها لاسيما في المناطق السكنية الجديدة، و كذا الأمر بالنسبة للجالية الجزائرية في الخارج، ملحا على أهمية مواصلة الدورات التكوينية الجارية بالنسبة لمؤطري العملية الانتخابية.

وجدد الأمين العام التعليمات القاضية بضرورة تعزيز التنسيق مع مختلف الشركاء لاسيما الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات و كذا تسهيل عمل بعثات المراقبين الدوليين وتمكينها من أحسن ظروف الإقامة بالجزائر.

 

القسم السياسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى