رياضة

الأهلي المصري يصر على انتدابه: نجم عالمي يقدم نصيحة لبونجاح

نصح النجم الاسباني العالمي، تشافي هيرنانديز، زميله في السد القطري، الجزائري بغداد بونجاح بضرورة الاحتراف في أوروبا، وها في تصريحات نقلتها صحيفة الراية القطرية.

وكان النجم السابق لبرشلونة الاسباني، قد أعلن اعتزاله لعب كرة القدم رسميا، في نهاية الموسم الحالي، مبديا استعداده لخوض تجربة جديدة في عالم التدريب.

وتأتي هذه النصيحة من تشافي لبونجاح، في وقت يواصل فيه الدولي الجزائري تألقه في البطولة القطرية ومع المنتخب الوطني هذا الموسم، وتتويجه بجائزة أفضل مهاجم في قطر.

وساهم بونجاح في تتويج فريقه السد القطري بلقب البطولة القطرية هذا الموسم، كما قاده أمس، لبلوغ نصف نهائي كأس أمير قطر بتسجيله ثنائية في مرمى الغرافة القطري في اللقاء الذي انتهى لصالح السد بنتيجة (4/2).

ولا يزال فريق الأهلي المصري يصر على انتداب بونجاح خلال الصائفة القادمة، لاسيما بعد توسط محلل شبكة قنوات “بي إين سبورتس”، متوسط ميدان الأهلي المصري سابقا محمد أبو تريكة، لدى إدارة السد لتسريح الدولي الجزائري لناديه السابق.

لكن وحسب موقع “يورو سبورت” عربية، فإن أكبر عائق أمام الأهلي المصري لإتمام هذه الصفقة هو سعر اللاعب الذي قد يتخطى الـ7 ملايين دولار، بخلاف الراتب الكبير الذي يحصل عليه اللاعب سنويا ويتخطى المليوني دولار، وهو مبلغ كبير للغاية، خصوصا أن أغلى لاعب في الفريق المصري هما التونسي علي معلول والنيجري جونيور أغايي يحصلان على مليون ونصف المليون دولار في الموسم، ومن الصعب تخطي هذه القيمة.

تجدر الإشارة إلى أن ونجاح ضيع الموسم الماضي فرصة الاحتراف في نادي ليستر سيتي الانجليزي، مفضلا في نهاية المطاف تجديد عقده مع السد القطري إلى غاية 2024.

 

عبدو صحراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى