اتصالالجزائرميديا

الإفراج عن الصحفي عدلان ملاح وتأجيل محاكمته

إيمان عيلان

أفرج، اليوم، قاضي الجنح بمحكمة عبان رمضان بالعاصمة، عن الصحفي وصاحب موقع”دزاير براس” عدلان ملاح، المتواجد رهن الحبس المؤقت منذ شهر بالمؤسسة العقابية الحراش، عن تهمة القذف التي طالت عددا من الشخصيات، في مقالاته الصحفية، ليتقرر تأجيل محاكمته إلى غاية 7فيفري المقبل.

ناد قاضي الجنح عن رقم القضية وملف الصحفي الموقوف، ليمتثل عدلان ملاح كان وجهه شاحبا يبدو عليه التعب والارهاق، نتيجة إضرابه عن الطعام في السجن، كرد فعل بعد أن أعتبر سجنه وعدم محاكمته ظلما، هذا وقد تميزت جلسة المحاكمة بحضور كثيف لعدد من الفنانين والصحافيين، الذين حضروا لمساندة زميلهم وصديقهم في وقفة تضامنية، فكان رواق المحكمة يعج بالمتوافدين على جلسة المحاكمة.

كما شارك في الدفاع عن الصحفي عدلان ملاح، أزيد من 60 محاميا، حضروا تطوعا للدفاع عنه في مقدمتهم المحامية والناشطة الحقوقية فاطمة الزهراء بن براهم، والمحامي بن يسعد وغيرهم.

وتم توقيف ملاح يوم 22 أكتوبر الفارط بعد دعوى قضائية رفعتها عدة أطراف من بينهم قناة خاصة ووالي ولاية الجزائر. وأودع بعدها الحبس المؤقت وتم رفض الإفراج عنه بعد استئناف محاميه قرار الحبس.

وخلال المحاكمة اليوم قرر القاضي الإفراج عن الصحفي الذي تدهورت حالته الصحية منذ إيداعه كما قرر تأجيل المحاكمة إلى غاية شهر فيفري المقبل. يشار أن عدلان ملاح متابع في قضية قذف وتشهير والمشاركة في شبكة ابتزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى