اتصالالجزائر

الاتحاد العام الطلابي الحر يتهم مقري بمحاولة استغلاله لأهداف سياسية

إبراهيم لعمري

اتهم الإتحاد العام الطلابي الحر، رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، من محاولات استغلال المنظمة الطلابية لأهداف سياسية وأجندة حزبية ضيقة عشية مواعيد استحقاقية مرتبطة بالانتخابات الرئاسية القادمة .

وحذر بيان للمنظمة التي كانت منذ وقت قريب محسوبة على حركة حمس في السر والعلن  بعنوان ” المنظمة ليست سجلا تجاريا يا حمس… ولن تكون ملفا للمقايضات السياسية ” بشدة من التدخل السافر من قبل حزب سياسي معروف يدعي المعارضة (حمس).

وأضاف أن حمس برئاسة مقري لطالما أراد الزج بالمنظمة في أجنداته الحزبية الضيقة ، وهذا من خلال جعل ملف المنظمة للمناورة والابتزاز لتسوية المنظمة لصالح جهات التي لطالما عملت على المساس باستقرار الوطن وهذا ما توضحه تغريدات وتصريحات منسوبة لقياداته.

وشملت تهم المنظمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث جاء في البيان “إننا نطرح العديد من التساؤلات التي تستوجب تدخلا عاجلا لمحاسبة المتورطين بغير حق في محاولة الزج بهذا الملف في خضم الصراع القائم وعدم حياد الوزارة الوصية التي تورطت بشكل فاضح في القضية “.

وقالت المنظمة الطلابية إن وزارة الطاهر حجار، استقبلت شخصا مدعوم من الحزب المعلوم بل وعلى حسب تصريح من مسؤول الحزب أنهم اتفقوا مع الوزير لفتح الطريق لمناضليهم للنشاط داخل الجامعات باسم المنظمة، متسائلة إن كانت “الوزارة أداة في يد حمس أم ماذا وبأي حق يتم استقبال هذا الشخص المسنود حتى من قبل أيادي أجنبية وهذا ما يوضحه تصريح هذا المسؤول بالحزب من خلال تغريدته عبر الفايسبوك “.

ودعت المنظمة الطلابية إلى فتح تحقيق ومحاسبة كل المتورطين في هاته المؤامرة التي تحاك ضد المنظمة التي لطالما أرادوا زجها في هذا الوضع لإدخالها في نفق مظلم حسب ماورد في بيانها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى