اتصالاقتصاد وأعمال

البنك الوطني الجزائري يفتتح أول وكالة رقمية 

نسرين لعراش

دشن البنك الوطني الجزائري الثلاثاء 30 أكتوبر، بالعاصمة الجزائر، أول وكالة رقمية تابعة للبنك وذلك بحضور وزير المالية عبد الرحمان راوية.

وتتيح هذه الوكالة الجديدة للزبائن الولوج إلى مختلف الخدمات المتاحة في الوكالات الكلاسيكية لكن عن طريق الاستخدام الذاتي حسب شروح المدير المكلف بالخدمات المالية الآلية براهيم بوجليدة .

وتم تزيد هذه الوكالة الأولى من نوعها في شبكة وكالات البنك الوطني الجزائري  بنظام فيديو- مرئي يتيح للزبائن التعامل مباشرة مع المكلفين بخدمة الزبائن وذلك خلال ساعات عمل موسعة من السابعة صباحا حتى السابعة مساء من الأحد إلى الخميس.

وسيكون بوسع الزبائن من خلال الشاشات الرقمية الكبيرة المنصبة داخل الوكالة من إرسال انشغالاتهم سواء طلب المساعدة التقنية أو إجراء تقديرات حول القروض أو تكاليف التأمينات المختلفة والدخول إلى الخانة المخصصة لدفع الفواتير(كهرباء غاز ماء هاتف ..)  وذلك عن طريق نظام الفيديو- المرئي .

كما تم تخصيص فضاء آخر يعمل طيلة أيام الأسبوع 24سا/24سا مزود بموزع  آلي للأموال يسمح لزبائن البنوك الأخرى غير بنك الوطني الجزائري من إجراء عمليات سحب الأموال آليا وكذا طلب كشوفات حول الحسابات.

وبالنسبة لزبائن البنك الوطني الجزائري فقد خصص لهم في ذات الفضاء خدمات أخرى إضافية مثل إجراء عمليات سحب الأموال يصل سقف العملية الواحدة 100 ألف دج في اليوم( 3 مليون دج شهريا) وكذا إجراء تحويلات مباشرة للأرصدة من حساب إلى حساب فضلا عن استلام دفاتر الصكوك البنكية وصب السيولة مباشرة في الحسابات .

ويمكن للزبائن من خلال المنصة الجديدة أيضا الاستفادة من خدمات السحب الآلي  للأموال باستخدام  البطاقات البنكية وكذا دفاتر التوفير.

وقال ذات المسؤول أن البنك الوطني الجزائري يحصي حتى اليوم 97 وكالة مزودة  بفضاءات للاستخدام الذاتي وذلك من ضمن 212 وكالة للبنك على المستوى الوطني.

وأعرب وزير المالية عبد الرحمان راوية على هامش حفل تدشين هذه الوكالة  الرقمية عن أمله أن تحذو البنوك الأخرى حذو البنك الوطني الجزائري ما من شأنه أن يسهم في تنويع الخدمات البنكية  للزبائن، مؤكدا أن هذه المبادرات تؤازر  الجهود المبذولة  لعصرنة المؤسسات المالية المحلية وإسهامها في الاندماج  المالي وفقا لتوجيهات السلطات العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى