اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

التحدي الثاني لريادة الأعمال والمقاولاتية النسائية بدعم من توتال

لطيفة عبادة

للسنة الثانية على التوالي، تقوم شركة “توتال” بتنظيم تحدي “Startupper of the Year by Total” ، الذي يكرم أفضل شركة ناشئة في الجزائر، والتي من المقرر أن يتم تنظيم نهائياتها في فبراير القادم. الجديد في الطبعة الثانية هي منح العلامة “Coup de cœur féminin” لتشجيع ريادة الأعمال النسائية.

أطلقت شركة النفط الفرنسية تحدي “Startupper of the Year by Total” في عام 2017. وتسمح هذه المنافسة لأصحاب المشاريع الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا والذين اطلقوا نشاطهم التجاري قبل عامين أو أقل بالحصول على التمويل والمرافقة.

بالنسبة إلى طبعة هذا العام ، تم فتح التسجيلات في أكتوبر في أكثر من 50 دولة، ستقوم كل دولة بمكافئة ثلاثة فائزين في المسابقة النهائية المقررة في فبراير. سوف يحصل الفائزون على مساعدة مالية ودعم مهني وحملة اتصالات للترويج للمشروع.

بالإضافة إلى هذه الجوائز الثلاثة، تم إطلاق إشارة جديدة لهذه الطبعة من تحدي “Startupper of the Year by Total” ، وهي علامة “Coup de cœur féminin”. هذا التمييز وفقا ليليا تيهامي، مسؤول في شركة توتال ، هو تشجيع للنساء على المشاركة في المنافسة وإلقاء الضوء على أولئك النساء المقاولات.

وبالإضافة إلى الرغبة في “تشجيع قادة الأعمال من الإناث” من خلال هذه الجائزة الجديدة ، تؤكد ليليا تيهامي أن توتال ، من خلال فروعها المختلفة في جميع أنحاء العالم ، تعمل على ضمان زيادة نسبة النساء باستمرار داخل الشركة “.

سيتم منح علامة التميز، لشركة مبتكرة تديرها امرأة، وستستفيد الفائزة من شبكة توتال وستة أشهر من التدريب، تضيف ليليا ثيهامي.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الطبعة الأولى من “Startupper of the Year by Total” ، تم منح الجائزة الثانية لسامية خديم لمشروعها “RDV Toubib” ، وهو عبارة عن منصة عبر الإنترنت للممارسين الصحيين الذي يسمح للطبيب أن يكون له رؤية أكبر على الشبكة وأن يتم التعرف على موقعه بسهولة من قبل المرضى، وتساهم سامية خديم اليوم في مشروعه لمبادرة “المرأة في إفريقيا”، وهي أول منصة دولية للتنمية الاقتصادية ومرافقة القيادات النسائية الأفريقية وإمكانات عالية.

وبذلك سيكون التحدي الذي سيحققه “Startupper of the Year by Total” أربعة فائزين هذا العام. وسيتم منح هذا الأخير في المباراة النهائية التي ستعقد في فبراير في الجزائر العاصمة.

 

تركيز على لجنة التحكيم

لجنة التحكيم التي ستقرر المرشحين للطبعة الثانية من Startupper of the Year من قبل Total تتألف من أعضاء Total والمحترفين الآخرين.

وتتألف من عشرة أعضاء من بينهم أربع سيدات أعمال. من بينها، ليلى أكلي مسؤولة Pi-Relation، شركة شابة تأسست منذ 5 سنوات متخصصة في العلاقات العامة في الجزائر، التي تمكنت على مر السنين لتأسيس نفسها كشركة رائدة في مجالها.

نجلة غريب،، مديرة التسويق مع كناوف الجزائر ورئيسة جمعية خريجي ESAA، وهي جمعية وطنية غير ربحية تتكون من الطلاب السابقين من المدرسة العليا الجزائرية للأعمال، هي أيضا عضو في لجنة التحكيم في الطبعة الثانية.

وشملت أيضا: زمري لمياء خوجة، مؤسس Lkonseil، شركة متخصصة في وضع الاستراتيجيات والإرشاد والمرافقة لمطوري المشاريع، إيمان صفوان، مؤسسة Inno-preneurs ، شركة استشارة ومرافقة والتدريب على خلق وتطوير الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى