الجزائر

الثلوج تشل حركة المرور بـ3ولايات وسط وشرق الجزائر

وليد أشرف

كشفت حصيلة للدرك الوطني، عن تسجيل صعوبات وشلل في حركة المرور عبر ثلاث ولايات بوسط وشرق البلاد من جراء كميات الثلوج التي تساقطت خلال الـ48 ساعة الأخيرة على ولايات تيزي وزو والبويرة وسطيف.

وأشارت الحصيلة الصادرة السبت 12 مارس، إلى غلق الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة على مستوى قرية أسول ببلدية آيت بوماضي، والطريق الوطني 30 الرابط بين عنق تيزي نكولن ببلدية بودرارن وكذا الطريق الوطني 15 الذي يربطهما بعنق تيروردة  (إيفرحونن)، وهي طرق واقعة بإقليم ولاية تيزي وزو.

وتسببت التقلبات الجوية في قطع الطريق الوطني 71 الرابط بين عين الحمام بآيت يحي على مستوى قرية كوكو (بلدية آيت يحي) والطريق الولائي 09 الرابط بين إيلولا-أومالو بشلاتة (بجاية) على مستوى قرية أبو غراس.

وسجلت صعوبات في حركة السير على مستوى الطريق الولائي 10 الرابط بين قريتي بوسهل وإيغوفاف بمقاطعة آيت يحي والطريق الولائي 150 الرابط بين آيت يحي وصومعة على مستوى قرية بوسهل والطريق الوطني 253 الرابط بين الطريق الوطني 15 ومنطقة إيليلتن على مستوى عنق شلاطة، وقد تم تسجيل نفس الوضع على مستوى الطريق الوطني 12 الرابط بين تيزي وزو وبجاية على مستوى قريتي حورة وشريعة ببلدية بوزغن.

بولاية البويرة، عرفت حركة المرور شللا على الطريق الوطني 33 الرابط بين تيزي وزو، بمنطقة الأصنام إلى جانب الطريق الوطني 30.

وأضاف ذات المصدر، أن الطريق الوطني 15 الرابط بين الولايتين بالمكان المسمى عنق تيروردة (بلدية الشرفة) كذلك مقطوع أمام حركة المرور.

وبولاية بجاية سجل انقطاع الطريق الوطني 26أ الذي يربط الولاية بتيزي وزو، على مستوى بلدية شلاتة إلى جانب الطريق الوطني 75 الذي يربطها بسطيف على مسافة 35 كلم بمقاطعة برباشة.

وأشار بيان الدرك الوطني، إلى انقطاع  حركة المرور بالطريق الولائي 159 الرابط بين الطريق الوطني 26أ بقرية الماء على مسافة 2 كلم إلى جانب الطريق الوطني 15 الرابط بين تيزي وزو وبجاية على مستوى قرية عين زبدة على مسافة 5 كلم بمقاطعة بني مليكش.

وأضاف البيان، أن مصالح الدرك الوطني ومختلف المصالح المحلية، وضعت ترتيبات على مستوى المحاور الطرقية المغلوقة، وكما شرعت مصالح البلديات في فتح المحاور المعنية أمام حركة المرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى