الجزائر

الجزائر على موعد مع منخفض جوي قطبي آخر بداية من السبت

الجزائر اليوم

من المتوقع بإذن الله، أن تندفع كتلة هوائية قطبية المنشأ باتجاه الجزائر، اعتبارًا من بداية الأسبوع، تجلب معها الأمطار الغزيرة والثلوج على المرتفعات، وكذلك انخفاض حاد في درجات الحرارة.

وتعبر الجزائر جبهة هوائية باردة نهار السبت 27 فيفري، انطلاقا من المناطق الغربية، تعمل على جعل الأجواء عاصفة، ماطرة ورعدية على فترات، تنتقل الجبهة الباردة إلى المناطق الوسطى مع ساعات صباح السبت والظهيرة ثم المناطق الشرقية مع ساعات العصر والمغرب.

ليلة السبت إلى الأحد، يبدأ الهواء البارد بالتسرب، لتسجل درجات الحرارة مزيدًا من الانخفاض على المناطق الغربية والوسطى، وتبدأ الثلوج بالهطول بحول الله، على المرتفعات الغربية والوسطى التي يزيد علوها عن 1000 متر مساء السبت، لتصل المناطق التي يصل ارتفاعها إلى 700 متر ليلة السبت إلى الأحد.

نهار الأحد ينتشر الهواء البارد على كل المناطق الشمالية بما فيها الشرقية، وتكون الأجواء باردة وتهطل الأمطار على شكل زخات، في حين تكون التساقطات ثلجية على المرتفعات الغربية، الوسطى والشرقية التي يزيد علوها عن 800 متر.

وتنشط الرياح نهار السبت بشكل ملحوظ تعمل على اضطراب البحر، وكذا تعمل على إثارة الأتربة والغبار على شمال الصحراء، والله أعلم.

 

نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذّر من رياح قوية على الولايات الساحلية

تشهد عدة ولايات ساحلية من الوطن هبوب رياح قوية ابتداء من ليلة الجمعة حسب ما أفادت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية نشره على موقعه الالكتروني.

وأوضحت النشرية الخاصة أنّ رياحا قوية، جنوبية غربية إلى غربية ستهب بداية من ليلة الجمعة  26 إلى السبت 27 فيفري 2016 على الولايات الساحلية التالية : تلمسان وعين تموشنت و وهران و مستغانم و الشلف و تيبازة والجزائر العاصمة و بومرداس.

وأضافت مصالح الأرصاد الجوية أنّ صلاحية هذه النشرية الخاصّة من السبت 27 فيفري إلى الأحد 28 فيفري 2016 على الساعة الثالثة زوالا بخصوص هبوب الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية تفوق سرعتها 60 كلم محليا و تصل في بعض الأحيان إلى 80 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى