الجزائر

الجيش يسهر على التصدي لكافة التهديدات الأمنية

إبراهيم لعمري

أكد قائد القوات البحرية اللواء حولي محمد العربي، الثلاثاء 25 أبريل، بالجزائر أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تسهر على توفير كل الوسائل والإمكانيات  للقوات البحرية الجزائرية من أجل التصدي للتهديدات الأمنية.

وقال قائد قوات البحرية في اجتماع رؤساء أركان القوات البحرية لجيوش مبادرة 5+5 إن قيادة الجيش الشعبي الوطني تهتم بهذا الدعم وعيا منها بوجوب العمل المشترك في إطار التعاون الأمني الجهوي، لاسيما ضمن المبادرة (5+5دفاع)  وذلك طبقا للقوانين الدولية ومع الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية  لكل الدول.

ونظم الجيش الوطني الشعبي ممثلا في قيادة  القوات البحرية، بالنادي الوطني للجيش بني مسوس بالجزائر العاصمة، الاجتماع التاسع لرؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في مبادرة  (5+5 دفاع)، وذلك في إطار تنفيذ برنامج أنشطة التعاون العسكري المتعدد الأطراف  لهذه المبادرة لسنة 2017.

وأشرف على هذا الاجتماع نيابة عن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، قائد القوات البحرية اللواء حولي محمد العربي  بمشاركة رؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في المبادرة وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة أكد  اللواء حولي محمد العربي على أهمية هذا  الاجتماع  الذي يمثل  فرصة ثمينة وإطارا متميزا لتبادل وجهات  النظر والخبرات وكذا مناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك لبحرياتنا قصد المضي  قدما نحو تجسيد الأهداف المرجوة من خلال هذه المبادرة ، التي أصبحت مرجعا في  ميدان التعاون الجهوي.

ويهدف الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر والتجارب المتعلقة  بالمسائل ذات الاهتمام المشترك ، لدعم وتعزيز التعاون بين بحريات بلدان  المبادرة في مجال السلامة ، المراقبة والأمن البحريين في الحوض الغربي للبحر  الأبيض المتوسط ، كما تعد هذه المبادرة آلية فعالة لتعزيز التعاون بين بلدان  ضفتي البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى