رياضة

الخضر مهددون بالإقصاء من كأس العالم بسبب القنوات الخاصة

يوسف محمدي

حذر الاتحاد الجزائري لكرة القدم أصحاب القنوات الخاصة الأجنبية العالمة بالجزائر، من إمكانية فرض عقوبات مالية ورياضية بالغة الخطورة على الاتحاد والفريق الوطني لكرة القدم قد تصل إلى الإقصاء من المواعيد الإفريقية القادمة ومن المشاركة في تصفيات كأس العالم، من جراء عدم احترام حقوق البث التلفزيوني واللجوء إلى سرقة اللقطات الخاصة بالفريق الوطني.

ووجه محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحذيرات قوية للقنوات الخاصة الأجنبية العاملة بالجزائر، عقب اجتماع المكتب الفدرالي بالعاصمة الجزائر.

وقال روراة، إنه لا يستبعد اللجوء إلى القضاء لردع التجاوزات الخطيرة، الناجمة عن نقل لقطات من مباريات المنتخب الوطني وكواليسه، على الرغم من علم أصحاب القنوات الخاصة بأن حقوق البث مملوكة لجهات خارجية.

وتلجأ العديد من القنوات التي تعمل خارج القانون بالجزائر والتي لا تملك أي وجود قانون محلي أو ضريبي، إلى سرقة كواليس الفريق الوطني وسرقة لقطات من لقاءات الخضر وهو ما تمنعه قوانين الاتحاد الدولي وقوانين الكاف الخاصة باللعبة.

وأكد الاتحاد الجزائري، أنه يحتفظ بحقه لمتابعة هذه القنوات على مستوى إدارة الأقمار الصناعية التي تبث عبرها هذه القنوات الأجنبية في نظر القانون الجزائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى