اقتصاد وأعمالالرئيسية

الشركة الجزائرية لتطوير صناعة السيارات بتيارت تسلم 480 سيارة لمؤسسات عمومية

tiaret 2وليد أشرف

أعلنت وزارة الدفاع الوطني أن الشركة الجزائرية لتطوير صناعة السيارات من علامة مرسيداس بنز بتيارت، سلمت الثلاثاء 3 ماي، 480 سيارة من مختلف الأصناف (نقل الأفراد، نقل العمال، نقل البضائع والإسعاف)، ذات العلامة مرسيدس بنز (ب.أ.6) و(ب.أ.9)  صنف (ج) وسبرينتر، لـ5 مؤسسات عمومية على غرار كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للجمارك ومؤسسة سوناطراك.

وقد وقع رئيس مجلس إدارة الشركة الجزائرية مع ممثلي المؤسسات المستلمة على مستوى الشركة  على عملية تسليم هذه السيارات الرباعية الدفع  والنفعية “سبرنتر” المهيأة لمختلف الاستعمالات  منها نقل الأشخاص والبضائع  والإسعاف.

وشملت العملية 235 سيارة للمديرية المركزية للعتاد و10سيارة المعهد الوطني للخرائط والكشف عن بعد وهمmercidesا هيئتان تابعتان إلى وزارة الدفاع الوطني و 160  سيارة للمديرية العامة للأمن الوطني بما فيها الرباعية الدفع وسبرنتر.

كما استفادت المديرية العامة للجمارك من 50 سيارة والمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء التابعة لشركة سوناطراك من 12 سيارة و المؤسسة الوطنية للأنابيب من 13 سيارة.

وأفاد العقيد إسماعيل كريكرو  أن الشركة أنتجت منذ تدشينها في 24  أكتوبر من سنة  2014 من طرف نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق احمد قايد صالح 000 4 سيارة مشيرا  إلى برنامج لإنتاج يتضمن تصنيع من 7000 إلى 8000 سيارة خلال السنة الجارية حسب الطلب.tiaret

وتعتبر المؤسسة تجسيد فعلي لبرنامج الإنعاش الاقتصادي الذي بادر به رئيس الجمهورية، الرامي إلى بعث الصناعة الوطنية، وحرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تطوير قدرات الصناعات العسكرية، بما يلبي احتياجات قواتنا المسلحة، ويساهم في التنمية الوطنية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن السيارات النفعية “سبرنتر” موجهة إلى المؤسسات العمومية والخاصة والى المواطنين وهي مجهزة حسب الاستعمال لنقل البضائع والأشخاص وكسيارات إسعاف مخصصة للاستعجالات الطبية ولتحويل المرضى وهناك سيارات مهيأة لمصالح الدرك والأمن الوطني والحماية المدنية.

أما السيارات الرباعية الدفع فهي مخصصة  للمؤسسات العمومية ولها عدة استعمالات وكذا إلى مصالح وزارة الدفاع وتستعمل في الإسعاف ونقل الجنود وجر العربات وحمل الصهاريج وغيرها كما أشير إليه.mercides 3

وقد انتظم بالمناسبة  معرض  شمل  أكثر من 25 صنف من السيارات المهيأة رباعية الدفع والنفعية “سبرنتر”.

يذكر أن شركة الجزائرية لصناعة العربات مرسيداس بنز أنشأت في إطار الشراكة وهي شركة ذات أسهم منها 34 من المائة لوزارة الدفاع الوطني و17 للمؤسسة الوطنية للعربات الصناعية و49 لشركة “آبار” للاستثمار الإماراتية وتشغل حاليا حوالي 350عاملا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى