الجزائرالرئيسيةسلايدر

   الطيب لوح أمينا عاما لجبهة التحرير خلفا لولد عباس؟

 عصام بوربيع

كشفت مصادر جد مطلعة عن تحقيق إجماع حاصل من أجل تعيين وزير العدل الحالي الطيب لوح، أمينا عاما لجبهة التحرير الوطني، خلفا لجمال ولد عباس، عقب الانتخابات التشريعية التي ستجرى الخميس 4 مايو.

وقالت مصادر “الجزائر اليوم”، إن فضيحة بزنسة بقوائم الترشيحات وتورط نجل الأمين العام جمال ولد عباس، كانت من بين المأخذ على جمال ولد عباس من الجهات التي عينته عل رأس الحزب، إلى جانب ورود معلومات مؤكدة عن تسليم جمال ولد عباس “الجمل بما حمل” لقوى المال التي شرعت في تحضير الأرضية لترشيح الوزير الأول عبد المالك للرئاسيات القادمة.

وأضاف المصدر، أن تقارير مفضلة رفعت لرئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة، في هذا الشأن، ولكن الرئيس فضل عدم الاستعجال حتى لا يؤثر قرار إزاحة ولد عباس على الانتخابات التشريعية وعلى نتائج الحزب في السباق.

وأضافت ذات المصادر، أن مسألة تولي لوح للأمانة العامة للآفلان، كانت وشيكة قبيل دفع عمار سعداني إلى تقديم الاستقالة الشهيرة يوم 22 أكتوبر، قبل أن تتغير المعطيات في اللحظة الاخيرة، ولم يجد الذين طالبوه – سعداني- بالابتعاد عن الأضواء، من شخص جاهز بدون طموح، سوى جمال ولد عباس، الذي كان يظهر ولاء مطلقا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، منذ وصوله للحكم.

وتضيف المصادر، أن ولد عباس، يكون قد قفز من سفينة الرئيس بمناسبة إعداد قوائم الحزب للتشريعيات، وسلم القيادة لقوى المال.

ولم يستبعد المصدر، وجود بعض قوى المقاومة ضد خيار الطيب لوح، إلا أن الخيار يبقى دائما للريس الفعلي للحزب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

ومن بين المآخد التي طرحت هي رغبة جهات نافدة جدا في الدولة أن تذهب الامانة العامة للحزب العتيد إلى شرق البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى