الجزائر

العربي ولد خليفة يشل البرلمان!

 نسرين لعراش

أمر العربي ولد خليفة، مكتب المجلس الشعبي الوطني بتجميد جميع نشاطات البرلمان إلى إشعار آخر.

وقال مصدر مطلع في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إن العربي ولد خليفة أمر مكتب المجلس خلال الاجتماع الذي عقد الأحد 3 جانفي، بتجميد جميع نشاطات المجلس إلى غاية انتهاء عملية تعديل الدستور الذي قرره رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف المصدر، أن الإجراء الذي اتخذه رئيس البرلمان تسبب في شل عمل المجلس وخاصة اللجان التي تتوفر على أجندة مكثفة على غرار لجنة المالية والميزانية التي يفترض أن تشرع في مناقشة قانون تسوية الميزانية لعام 2013، قبل غلق الدورة الخريفية للمجلس، فضلا عن إلغاء الاستقبالات العديدة المبرمجة من لجان أخرى لعدة وزراء في الحكومة، والخرجات الميدانية العديدة التي كانت مبرمجة.

وستنتهي الدورة البرلمانية الحالية يوم 5 فيفري القادم.

واستغرب المصدر لجوء العربي ولد خليفة لتجميد مؤسسة البرلمان على الرغم من عدم تناول مجلس الوزراء للوثيقة بالمناقشة والمصادقة قبل إرسالها إلى المجلس الدستوري، قبل اتخاذه لقرار (الرأي الدستوري) هل تمر الوثيقة عبر البرلمان بغرفتيه أو في شمل قانون وبالتالي عبر كل غرفة منفردة.

واستطرد المتحدث أن شل البرلمان من طرف العربي ولد خليفة يعني ترحيل كل النشاطات ومشاريع القوانين إلى الدورة الربيعية القادمة بعد المصادقة على الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى