الجزائر

الفريق قايد صالح يزور مؤسسات تكوينية ووحدات قتالية بالأغواط

الجزائر اليوم

واصل الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الإثنين 14 مارس، زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بتفقد وتفتيش مؤسسات تكوينية ووحدات قتالية بالاغواط.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن “اليوم الثاني من زيارة الفريق قايد صالح إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة تميز بتفقد وتفتيش مؤسسات تكوينية ووحدات قتالية بموقع الأغواط، حيث  قدمت له عروض، وتفقد وضعية هذه الوحدات قبل أن يسدى تعليمات وتوجيهات”.

وبمدرسة أشبال الأمة، زار الفريق قايد صالح المجمع البيداغوجي حيث “تابع دروسا نموذجية وتبادل الحديث مطولا مع الأشبال ليلتقي بعدها بقيادة وأركان الناحية وإطارات وأفراد وطلبة وأشبال وحدات ومدارس موقع الأغواط وممثلي مختلف المصالح الأمنية”.

وبعين المكان، ألقى الفريق قايد صالح كلمة توجيهية بثت إلى جميع وحدات الناحية، ذكر فيها ب”الجهد التطويري المبذول في كافة المجالات لاسيما منها التعليمية والتكوينية والتدريبية والتحضيرية”.

وقال الفريق قايد صالح أن “المقصود من التضافر هنا هو أن يشعر كل فرد في أي موقع كان, بأنه جزء من منظومة متكاملة ومتواصلة الحلقات. ومن هنا كان عزم فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على إحياء المسار التعليمي لأشبال الأمة امتدادا للمسار التعليمي لأشبال الثورة، الذي وجد منا كقيادة عليا كل المباركة والتدعيم ووفرنا له كافة إمكانيات النجاح وحرصنا على جعله جزءا لا يتجزأ من المنظومة التعليمية والتكوينية للجيش الوطني الشعبي”.

واستطرد الفريق قايد صالح قائلا: “ويسعدني بهذه المناسبة الكريمة أن أنتهز سانحة وجود أشبال الأمة بيننا في هذا اللقاء بأن أشيد بفعالية النهج البيداغوجي المتبنى وبالنتائج المحققة، سواء على صعيد نتائج الباكالوريا أو على صعيد مستوى الدفعات الملتحقة بالأكاديمية العسكرية لشرشال، وهي نتائج بقدر ما تدل على الجهود المبذولة في هذا الشأن، فهي تبشر بميلاد مخزون بشري غني سيكون مصدرا ثريا يتزود منه الجيش الوطني الشعبي مستقبلا بكافة قطاعاته ويجعل منه أداة فعالة لصناعة النخب العسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى