اتصالالجزائر

المؤسسة العسكرية ليست بحاجة للرافضين للخدمة الوطنية وسيتم تسوية وضعيتهم

إيمان عيلان

كشف، اليوم، المقدم طارق دبيش، ممثل وزارة الدفاع الوطني، أن نسبة التجنيد ضمن الخدمة الوطنية، بلغت نسبة 100 بالمائة، منذ صدور قانون 2014 الخاص بالخدمة الوطنية، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية تستقطب يوميا شباب لتأدية واجبهم الوطني، وليست بحاجة للجزائرين الرافضين للخدمة.

وأكد المقدم دبيش، في اليوم البرلماني الذي تم تنظيمه بمناسبة”الخدمة الوطنية واجب وشرف”، أن الجهات الوصية ستقوم بصفة تلقائية بتسوية وضعية الشباب الرافضين للخدمة الوطنية، كون المؤسسة العسكرية ليست بحاجتهم.

وأشار، المقدم دبيش في مداخلته، أن مؤسسة الجيش تلقت قدرا كافي من طلبات التسجيل في الخدمة الوطنية، ولن تكون بحاجة إلى أفراد جدد، مضيفا أنه تم تكليف لجان سنويا ، تكون مختصة من طرف وزارة الدفاع للتنقل إلى القنصليات والإشراف على عمليات، تسوية وضعيتهم إزاء الخدمة الوطنية بشكل عادي، وستنطبق عليهم نفس الشروط المفروضة على المواطنين المقيمين بأرض الوطن.

وأعرب المقدم في مداخلته، على تمسك الجيش بأداء واجبه تجاه الخدمة الوطنية، وأنه سيكون مهما في المحافظة على التلاحم بين الجيش والأمة، وعن إمكانية أداء المرأة للخدمة الوطنية، قال دبيش أن القرار سياسي، وأن المجلس الوطني من يملك الصلاحيات، لطرح مشروع قانون الخدمة، مضيفا في تعليقه أن المادة 3 من القانون الجزائري والتي صدرت سنة 2014 تجبر أداء الخدمة الوطنية لجميع الجزائريين دون تحديد أجناسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى