الجزائرالرئيسيةسلايدر

المجاهد محمد لمقامي: “لا أعرف ماضي ثوري لولد عباس”

أحمد أمير

أعلن محمد لمقامي، المجاهد والضابط في وزارة التسليح والاتصالات العامة(MALG)، أنه لا يعرف ماضي ثوري للأمين العام الحالي لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس.

وقال لمقامي، في تصريحات على هامش ندوة بالعاصمة الجزائر حول حياة وأعمال العقيد لطفي، من تنظيم جمعية سليمان عميرات: “طبعا أعرف جمال ولد عباس في الثانوية بتلمسان، ولم أره منذ ذلك الحين، إذن لا أعرف له ماضيا ثوريا لا قبل ولا خلال ثورة التحرير”.

وجاء ت تصريحات المجاهد محمد لمقامي، والمجاهد عبد القادر عبيد وعبد القادر قروج ومصطفى بودينة رئيس جمعية المحكوم عليهم بالإعدام الذي فند أن يكون ولد عباس محكوم عليه بالإعدام، ردا على إدعاء الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، بأنه مجاهد محكوم عليه بالإعدام.

ورد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس قبل أيام بالعاصمة الجزائر أنه مجاهد وأنه يعود له الفضل في تنظيم أول خلية للفدائيات بولاية تلمسان.

وأحال المجاهد محمد لمقامي السؤال على المنظمة الوطنية للمجاهدين ووزارة المجاهدين المكلفتين بكتابة تاريخ الثورة، مضيفا أنه من حق الجزائريين معرفة الحقيقة، وهذا من أجل إنصاف الشهداء.

وطرح إلحاح ولد عباس، على أنه مجاهد محكوم بالإعدام، أسئلة كبرى في أوساط الرأي العام، إلى درجة التشكيك في صحة كلام الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، قبل الخروج المتوالي لعدة مجاهدين لنفي أي علاقة لجمال ولد عباس بالثورة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى