العالم

المجلس الرئاسي الليبي يعلن عن تشكيلة الحكومة الليبية الجديدة

أحمد أمير

أعلن المجلس الرئاسي الليبي في ساعة متأخرة من ليل الأحد 14 فيفري، في مؤتمر صحفي بمدينة الصخيرات المغربية، عن تشكيلة الحكومة الليبية الجديدة.

ودعا المتحدث باسم المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، مجلس النواب للتصويت على تشكيلة الحكومة، مطالبا باستكمال جهود الوفاق ودعم حكومة التوافق الليبية.

وأضاف المجبري أن المجلس الرئاسي حرص على مراعاة فكرة التوافق الوطني في المجلس، مؤكدا أن كل الأطراف قدمت تنازلات مراعاة لهذه الفكرة.

وتم تعيين العارف صالح خوجة وزيرا للداخلية والمهدي ابراهيم البرغثي وزيرا للدفاع ومحمد الطاهر سيالة وزيرا للخارجية، وجمعة عبد الله الدرسي وزيرا للعدل، وفاخر مفتاح بوفرنة وزيرا للمالية.

وعادت وزارة الحكم المحلي لـ بداد قنصو مسعود، والصحة عمر بشير الطاهر، وميلاد محمد معتوق حقيبة المواصلات، فاضي منصور الشافعي حقيبة الشؤون الاجتماعية.

وتتكون الحكومة من 18 حقيبة وزارية.

ومن المفترض أن تطرح التشكيلة الجديدة، الاثنين 15 فيفري، على نواب البرلمان ليتم اعتمادها ومن ثم تباشر مهامها بشكل رسمي.

وانتهت، الأحد 14 فيفري، المهلة التي قدمها البرلمان الليبي للمجلس الرئاسي لتشكيل حكومة وفاق مصغرة وفق الاتفاق السياسي الذي وقّع في الصخيرات، في ديسمبر 2015.

جدير بالذكر أن مجلس النواب كان قد رفض التشكيلة السابقة لحكومة الوفاق والتي شملت أكثر من 30 حقيبة، وطالب بتشكيل حكومة مصغرة خلال 10 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى