بياناتموبيليس

المديرية العملية لاتصالات الجزائر تنفد برنامج تطوير ضخم على المستوى الوطني

تعمل المديرية العملية لاتصالات الجزائر و من خلال برامجها المسطرة على تحديث وتوسيع شبكتها الهاتفية وذلك لتحسين الخدمات و الاستجابة لمتطلعات الزبائن على المستوى الوطني.

وفي سياق عملياتها أطلقت اتصالات الجزائر برنامج تطوير ضخم في عدة ولايات لتأمين هذه الشبكات منها ولايات برج بوعريريج وسيدي بلعباس.

تجسدت هذه الجهود من خلال وضع أكثر من 2300 كم من الألياف البصرية التي مكنت من ربط معظم البلديات  كما تم انجاز 37 محطة للجيل الرابع و251 محطة  امسانMSAN وفرت تغطية معظم المناطق النائية بخدمة الهاتف و الانترنيت .

اما في ما يخص برنامج ربط الأحياء السكنية التي يفوق تعدادها 1000 ساكن فان التغطية قد بلغت 92%.

كما تحرص المديرية العملية على تكثيف الجهود من اجل حماية و صيانة هذه الشبكة خصوصا في ما يتعلق بتجسيد المشروع الوطني BACK BONE و في الاخير تظل المديرية العملية لاتصالات الجزائر لبرج بوعريريج قائمة و ساهرة على توفير الراحة وأفضل الخدمات لزبائنها.

افتتاح أربعة نقاط حضور على مستوى ولاية سيدي بلعباس

فتحت المديرية العملية لسيدي بلعباس في الآونة الأخيرة أربعة نقاط حضور بدائرة سيدي علي بوسيدي، مرحوم، تنيرة وسيدي علي بن يوب و تبعد على مقر الولاية  بـ 25,125,30,و 30كم .

شهد الافتتاح ترحابا كبيرا و ارتياحا من طرف مواطني المنطقة, سيسمح من تخفيف الضغط على الوكالات التجارية الرئيسية وكذا تقريب مؤسسة اتصالات الجزائر من الزبائن دون عناء التنقل.

سيضمن موظفو نقاط الحضور جل الخدمات في المجال التجاري التي تسوقها اتصالات الجزائر بكل معايير الوكالة التجارية, حيث أعرب العديد من الحضور الذين شهدوا الافتتاح عن رضاهم.

اتصالات الجزائر بالوادي تحقق أشواطا لتجسيد البرنامج المسطر لسنة 2019

تعرف المديرية العملية لاتصالات الجزائر بالوادي وتيرة عمل متناسقة من خلال اطلاق عديد الورشات  لتجسيد البرنامج المسطر من طرف المديرية العامة حيث قامت بإنجاز 22 مشروع لمد القنوات الهاتفية من مجموع 27 مشروع مبرمج لسنة2019 . كما أنجزت المديرية العملية بالوادي خلال السداسي الأول من السنة الجارية  05 مشاريع لمد شبكة الألياف البصرية ، ليفوق  مجمل ما وضع من كوابل الألياف البصرية 1600كلم .

وبغية توفير بدائل عملية للزبائن الذين تعذر ربطهم بشبكة الأنترنت عالية التدفق هيئت المديرية العملية بالوادي 06 مواقع لمحطات للجيل الرابع تضاف إلى 34 محطة المنجزة سابقا.

أما بخصوص تطوير وعصرنة  الشبكات الهاتفية وتعميم خدمة الأنترنت عالي التدفق فان المديرية العملية بالوادي أنجزت خلال السداسي الأول 05 محطات ليصل مجموع المنجز إلى 200غرفة هاتفية مجهزه بمعدات الأمسان مما جعلها تسجل اشتراك ما يربوا عن 2142 مشترك جديد في الهاتف الثابت من بين 5000 المبرمجة للسنة الجارية  ليصل بذلك عدد زبائن اتصالات الجزائر في الهاتف الثابت 47852 مشترك أما الأنترنت فقد سجلت 2221 مشترك جديد  من بين 5000 مسطرة لسنة 2019 ومنه تكون المديرية العملية بالوادي قد حققت حتى أواخر جويلية 2019 عدد 33443 مشترك بينما سجلت 20116  مشترك  الجيل الرابع.

 

التحرير

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى