تكنولوجيا

الهاتف غالكسي إس 7 من سامسونغ مقاوم للماء والأتربة وبطارية بعمر أطول(فيديو)

الجزائر اليوم      

كشفت “سامسونغ” في مؤتمر برشلونة العالمي للتكنولوجيا، عن هاتفها الجديد “غلاكسي إس 7” Galaxy S7، ويتميز عما سبقه بمقاومته للمياه والأتربة، ويمتاز الهاتف مقارنة مع منافسه من أبل بميزات عديدة ومنها طول عمر البطارية وسرعة الشحن.

وجاء جلاكسي S7 من سامسونغ، مقاوم للماء بمعيارية IP68 أي مقاومة للماء والأتربة حيث يمكن غمره بعمق متر في الماء ولمدة نصف ساعة دون أي ضرر به بينما لايعتبر الايفون 6S مقاوماً للماء .

وأكدت سامسونغ على ميزة الشحن السريع في جلاكسي S7، بالرغم من أنها لم تعلن عن مدة الشحن، إلا أنها اذا كانت مشابهة لجلاكسي S6 على الأقل والتي تستغرق حوالي الساعتين فإنها تتفوق على الايفون 6S الذي يحتاج لثلاث ساعات بالإضافة لميزة في جلاكسي S7 وهي القدرة عن الشحن لنسبة 60% من البطارية خلال 30 دقيقة .

– ميزة الشحن اللاسلكي الموجودة في جلاكسي S7 من الجيل السابق للهاتف وغير موجودة في الايفون 6S وتؤكد سامسونغ أنها ميزة شحن لاسلكي وسريع حتى أنها أسرع من الطريقة التقليدية للشحن .

– الكاميرا في جلاكسي S7 تأتي بميزة التثبيت البصري الآلي بشكل أسرع من الايفون 6S ومع المستشعر الجديد الذي اعتمدته سامسونغ في الهاتف فإن الكاميرا تعتبر الأفضل في مجال التصوير في الإضاءة المنخفضة .

– البطاقة الخارجية micro SD التي يقبلها جلاكسي S7 يمكن لها أن ترتفع حجم الذاكرة الداخلية في الهاتف إلى 200 جيغابايت بينما ما تزال أبل تصر على عدم قبول هذه الذاكرة في الايفون مع الاعتماد على التخزين السحابي .

– البطارية في جلاكسي S7 هي بحجم سعة 3000 ميلي أمبير وفي جلاكسي S7 ايدج بسعة 3600 ميلي أمبير بينما في الايفون S6 هي بسعة 1715 ميلي أمبير وفي الايفون 6S بلس بسعة 2750 ميلي أمبير.

–  جلاكسي S7 خدمة الدفع من سامسونغ باي تقبل البطاقات المصرفية من أي نوع وحتى الأنواع القديمة من البطاقات بينما في الايفون 6S فإن خدمة الدفع من أبل باي لاتقبل إلا البطاقات بتقنية NFC مما يجعل مجالات الاستخدام للدفع أكبر في جلاكسي S7 .

–  ميزة Always _on في جلاكسي S7 تتيح للمستخدم الاطلاع على التنبيهات وبعض المعلومات الاساسية مثل الوقت والتاريخ دون حاجة لفتح الهاتف بينما تحتاج هذه المعلومات لمعرفتها فتح الايفون 6S مما يزيد من استهلاك البطارية .

–  جلاكسي S7 ايدج وعبر الحافة الجانبية يمكن للمستخدم فتح التطبيقات المفضلة أو جهات الاتصال وبعض الاختصارات الهامة بشكل مباشر وسريع بينما لاتوجد هذه الميزة في الايفون 6S.

وأعلنت شركة سامسونج رسميًا عن توفير هاتفيها جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إيدج للطلب المُسبق في الولايات المُتحدة الأمريكية، بعد يومين فقط من الإعلان عنهما رسميًا.

وسيحصل المُستخدمون بعد طلب الأجهزة مُسبقًا على نظّارة سامسونج للواقع الافتراضي Samsung Gear مجانًا، بالإضافة إلى ست ألعاب.

ويبلغ سعر جهاز جالكسي إس 7 بـ 669 دولار أمريكي، وإس 7 إيدج بسعر 779.99 دولار أمريكي، لدى شركات توفير خدمة الهواتف الجوالة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هاتف جالكسي إس 7 بشاشة 5.1 إنش وبتصميم أنيق جدًا وهو مقاوم للماء بمعيار IP68، ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD. كما زوّدت سامسونج الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، وأمامية بدقة 5 ميجابيكسل. أما جالكسي إس 7 إيدج فهو لا يختلف من ناحية المواصفات عن إس 7 باستثناء حجم الشاشة مُنحنية الأطراف والتي تبلغ 5.5 إنش(بوصة).

يُشار إلى أن سامسونج أطلقت إلى جانب هواتفها الجديدة كاميرا Gear 360 التي تدعم التصوير بزاوية تبلغ 360 درجة مُزوّدة بعدستين تبلغ دقة كل منهما 15 ميجابيكسل، لتبلغ الدقة الكلية 30 ميجابيكسل، وفتحة عدسة بحجم F2.0، مما يوفر جودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى