الجزائرالرئيسيةسلايدر

الهامل ونجله أمام محكمة تيبازة اليوم الاثنين

الهامل باع محطة تابعة لشركة نفطال مقابل 87 مليار سنتيم

يمثل اليوم الاثنين المدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل ونجله، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة غرب العاصمة الجزائر.

وسيتم الاستماع للمدير العام للأمن الوطني السابق ونجله في قضايا تتعلق بشبهات فساد واستغلال النفوذ والقيام بأنشطة غير مشروعة وتحويل العقار، بحسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي.

يذكر أن اللواء هامل تم أبعاده من على رأس المديرية العامة للأمن الوطني في جوان الماضي بعد تصريحات أدلى بها في نفس الوقت مع اكتشاف 7 قناطير من الكوكايين على متن باخرة تحمل لحوم مجمدة مستوردة من البرازيل لشركات تابعة لرجل الأعمال كمال شيخي المدعو البوشي.

وقال يومها المدير العام للأمن الوطني من يحارب الفساد عليه أن يكون هو نفسه نقيا، وهي رسالة مشفرة.

وكشف موقع ” AlgérieTouteHeure “ أن الاستماع للمدير العام السابق للأمن الوطني يتعلق أيضا بكيفية حصوله على محطة خدمات كانت تابعة لشركة نفطال، وقطعة الأرض منحت له من طرف الوالي السابق موسى غالي، وبعد قيامه بتحديث المحطة أعاد بيعها مقابل 87 مليار سنتم.

وحصل وزير العمل والضمان الاجتماعي الساق محمد الغازي على قطعة أرضية في نفس الإطار من الوالي السابق لولاية تيبازة في نفس الإطار مع المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغاني هامل ولكنه أعادها بعد ضغوط مورست عليه، يضيف المصدر.

يذكر أن ولاية تيبازة تعرضت في السنوات الأخيرة إلى عملية نهب منظم للعقار حيث استفاد العديد من المسؤولين من مساحات كبيرة خارج القانون.

أحمد أمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى