رياضة

الوزير برناوي ينسحب رسميا ويكسب أول رهان أمام بيراف

انسحب رسميا وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي من المكتب التنفيدي للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية رفقة سبعة أعضاء أخرين ، ليكسب برناوي أول معركة في صراعه الدائر مع بيراف.

و انسحب برناوي بصفته عضو في المكتب ورئيس اتحادية المسايفة رفقة كل من البطلتين الأولمبيتين حسيبة بولمرقة وبنيدة مراح،إضافة إلى رئيس اتحادية السباحة حكيم بوقادوورئيس الوفد المشارك في الألعاب الافريقية الأخيرة في المغرب نبيل سعدي،ورئيس اتحادية رفع الاثقال لعربي عبد اللاوي ومحمد بسعد رئيس اتحادية التنس وسفيان الزاهي رئيس اتحادية الجمباز.

انسحاب يعد ضربة موجعة تتلقاها الجنة الأولمبية وربما بداية انهيار مصطفى بيراف. مادام أن العهدة الأولمبية لم يتبقى منها الكثير كما أن الرياضيين الجزائريين مقبلين على المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

ودخل بيراف وبرناوي في صراع منذ حوالي شهر بسبب مستشار الوزير بوقرموح محمود الذي تم شطب اسمه بطلب من بيراف خلال اجتماع رؤساء اللجان المشاركة في اولمبياد طوكيو الذي انعقد منذ أشهر قليلة،

ومن أسباب الخلاف كذلك شعار العاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بوهران حيث قام الوزير بتكليف شركة وطنية لتصميمه بعدما كان بيراف قد اتفق مع مؤسسة أجنبية،

كما أن النقطة التي أحدثت القطيعة بين رفقاء الأمس هو تعيين سليم ايلاس على رأس اللجنة المعنية بتنظيم الألعاب المتوسطية وهو الأمر الذي أغضب بيراف وجعله يراسل الوزير الأول نورالدين بدوي،لكن بدوي منح برناوي حرية الاختيار عقب  تنحية محمد المورو الذي عين في وقت سابق من قبل مصطفى بيراف.

عماد بوكبوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى