الجزائر

 الوضع الأمني يدفع الجزائر إلى تعليق الرحلات الجوية نحو طرابلس!

الجزائر اليوم

أعلنت وزارة النقل الجزائرية مساء الثلاثاء 26 جانفي، أن المديرية العامة للطيران المدني بالجزائر، قررت تعليق الخط الجوي الرابط بين الجزائر العاصمة وطرابلس الليبية ابتداء من يوم الجمعة المقبل 29 جانفي 2016.

وأضافت وزارة النقل، في بيان وزعته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الجزائر أبلغت السلطات الليبية وشركة الطيران الليبية، بقرار الطيران المدني الجزائري تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر العاصمة وطرابلس اعتبارا من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وزار رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، الجزائر، الاثنين 25 جانفي، وعقد لقاءات مع الوزير الأول عبد المالك سلال، كما حظي باستقبال من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، من أجل إطلاعه على الوضع السائد في ليبيا.

وسبق قرار وزارة النقل الجزائرية، إعلان استقبال عبد القادر مساهل لسفير المملكة المغربية بالجزائر، الذي ابلغه تسجيل المصالح الجزائرية المختصة تدفق غير طبيعي للرعايا المغاربة على التراب الليبي عبر الجزائر، مضيفا إلى أن الجزائر ستقوم بإعادة الرعايا المغربة الذين يحاولون الدخول إلى ليبيا عبر الجزائر إلى وطنهم في ظل الاحترام اللائق لواجب الضيافة.

وسجل تدفق غزير لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي من سوريا والعراق بعد نجاح الضربات الجوية الروسية على التنظيم الإرهابي في سوريا ما دفع التنظيم إلى العمل على تحويل ليبيا إلى مركز رئيسي لعملياته في شمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى