اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

الولايات المتحدة: “البتكوين يمثل مشكلا حقيقيا أمام حماية الاستثمارات”

عبرت الهيئة الأمريكية المكلفة بضبط القيم المنقولة (النقود) عن قلقها العميق إزاء حماية الاستثمارات بواسطة البتكوين، وصرحت بأن صناع النقود المشفرة (الافتراضية) يجب أن تجيب على بعض الانشغالات قبل المصادقة على نحو 12 منتجا.

وطلب قسم تسيير الاستثمارات في ذات الهيئة إجابات عن 31 سؤالا مفصلا حول الطريقة التي من خلالها تحافظ الأصول المشتركة او الأصول المتفاوض بشأنها في البورصة الاتي يتداول فيها البتكوين، على قيمتها.

وحسب وكالة رويترز فإن ذات الهيئة طلبت أنه إذا كان المستثمرون قادرين على فهم المخاطر وكيف يجيبون على الانشغالات في حال ما تم التلاعب بسوق البتكوين.

وورد في رسالة موقعة من طرف داليا بلاس مديرة قسم تسيير الاستثمارات في هيئة الضبط الأمريكية للنقود، بأن “هناك بعض المشاكل الحقيقية لحماية المستثمرين التي وجب معاينتها قبل ان يباشر المرقون في عرض هذه الأصول على المستثمرين”.

وأذى ارتفاع قيمة البتكوين العام الماضي بنحو 1500 بالمائة طلب المستثمرين على هذا النوع من المنتجات، وقامت مجموعة كبيرة من الشركات بالتحول نحو اطلاق أصول متفاوض عليها في البورصة والتي تغطى بالنقود المشفرة (الافتراضية) موجهة لسوق ضخم للتجزئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى