اقتصاد وأعمال

انطلاق ورشة العمل الدولية حول تنمية الثروة الحيوانية بالعاصمة

توفيق سلامة

انطلقت اليوم الاثنين 21 مارس، بالعاصمة الجزائر، أشغال ورشة العمل الدولية بين بلدان الجنوب لتبادل المعارف حول تنمية الثروة الحيوانية.

وقد نظمت هذه الورشة من قبل وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وقد أشرف على مراسيم افتتاح الورشة، الإثنين الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري “كمال شادي” بفندق الماركير بالجزائر العاصمة، والتي ستستمر أشغالها إلى غاية 23 مارس الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار الشراكة حول التعاون الثلاثي من أجل التنمية الفلاحية في بلدان الجنوب وتحسين الأمن الغذائي.

للتذكير فإن هذه الورشة عرفت مشاركة 10 دول هي (الجزائر،لبنان،المغرب،مصر،تركيا،المجر،طاجيكستان،أوزبكستان).

وتعتبر هذه الورشة الخطوة الثانية لورشة العمل الأولى لبلدان الجنوب لتبادل المعارف وتعزيز التنسيق في مجال التنمية الفلاحية والأمن الغذائي والتي انعقدت في تركيا شهر مارس 2015.

هذه الورشة ستكون أيضا فرصة لممثلي الوزارات ومراكز الامتياز في البلدان المشاركة لتبادل وتقاسم المعلومات و التجارب الناجحة في مجال إدارة الثروة الحيوانية.

للتذكير فقط فإن التعاون بين بلدان الجنوب هو عملية تسمح للبلدان النامية بتحقيق أهدافها،عن طريق تنمية المهارات والمعارف وتطويرها خدمة للمنفعة المتبادلة بين الدول المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى