اتصالاقتصاد وأعمالجازي

انهت التغطية الوطنية بالجيل 3: جازي في قلب المعركة الرقمية

ريم بن محمد  

أنهت شركة جازي بسط شبكتها من الجيل الثالث على مستوى 48 ولاية، وتمكنت من تغطية 16 ولاية بالجيل الرابع وتسجيل أزيد من 300 ألف زبون في خدمة الجيل الرابع.

وأكد فينشانزو نيتشي، الأربعاء 07 ديسمبر، في ندوة صحفية عقدها بالجزائر، للحديث عن حصيلة المتعامل منذ إطلاق خدمة الجيل الرابع مطلع أكتوبر الماضي، أن جازي الجديدة التي نحن في صدد بنائها بدأت تعطي ثمارها، بفضل عملية التحول التي تم إطلاقها في شهر أفريل من سنة 2015، وهي عملية مستمرة إلى أن تنتج نموذجا جديدا للمؤسسة يناسب واقع السوق والسرعة الفائقة التي تتطور بها الإنترنت عبر الهاتف النقال خاصة بعد إطلاق الجيلين الثالث والرابع.

وأوضح المدير التنفيذي، لشركة جازي، إن الرهان الحالي هو وضع الشركة الرائدة في تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة، في قلب معركة المستقبل التي تتمثل في نقل البيانات، من خلال إستراتيجية رامية إلى التحول من شركة اتصالات تقليدية إلى شركة تكنولوجيا المعلومات رائدة في مجالها.

وكشف المتحدث، عن تسجيل زيادة قوية في قاعدة زبائن البيانات تجاوزت 87٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2015، مسجلة 6.4 مليون مشترك في الجيل الثالث، الشيء الذي كانت له نتيجة مباشرة على إيرادات البيانات التي زادت بنسبة 57٪ مع مبيعات بقيمة 2.1 مليار دينار، كما ارتفعت نسبة استهلاك البيانات للمشترك الواحد أيضا بنسبة 35٪.

وأكد نيتشي، سعى جازي لأن يكون المتعامل الرقمي المرجعي في الجزائر، ولكنه يريد أكثر من أي شيء آخر أن يكون متعامل جميع الجزائريين، وخاصة من خلال طرح مجددا لخدمة

بطاقة جازي الموجهة إلى كافة المشتركين من مختلف الأجيال الثاني والثالث والرابع، والتي سجلت تفاعلا هائلا من الجميع بفضل أسعارها التنافسية مع خلفية تعميم القدرة في الوصول إلى الإنترنت والمكالمات المجانية الغير محدودة، وهذا في إطار السعي الجاد لتعميم استهلاك البيانات لجعلها في متناول الجميع بفضل التزام المساهمين في جازي بتحويل جازي وجعلها شركة متفاعلة، قادرة على المنافسة، مركزة على خدمة الزبائن، تقودها رؤية ريادية وقادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

 

47% من الجزائريين أقل من 25 سنة

من جهته، أكد توم غوتجار، أن جازي في أوج مرحلة التغيير من أجل مرافقة زبائنها في الولوج إلى عصر جديد هو عصر الثورة الرقمية، لأن كل شيء سيصبح رقميا: الصحة والتعليم والتجارة وحتى التسلية، مضيفا أن التحول يحدث بسرعة فائقة مما يفرض علينا المشاركة والتأقلم، من منطلق أن الجزائر ليست بلدا شابا ولكنها بلد الشباب، وهو ما تأكده آخر الإحصائيات التي تبين أن من بين أربعين مليون نسمة 47 % يقل سنهم عن 25 عاما. وهو ما يمثل تقريبا نصف عدد السكان، فضلا عن وجود 16 مليون حسابا على الفايس بوك، أي ضعف ما كان عليه العدد قبل سنتين من الآن، وفضلا عن وجود الفايس بوك، هناك انستاغرام وسنابشات وكل التطبيقات المفضلة لدى الجيل الجديد الذي ولد وفي يده جهاز هاتف ذكي.

وكشف مدير عام جازي، أن الطلب على الانترنت يتزايد في كل مكان في العالم والجزائر لا تشكل استثناءا، مشيرا إلى وجود 8 ملايين مشاهدة شهريا على اليوتيوب قادمة من الجزائر،  ولتلبية هذا الطلب، يضيف المتحدث، قامت الشركة باستثمار كبير من أجل بناء شبكة الجيل الرابع، ليس فقط لتلبية الطلب الحالي ولكن لنكون مستعدين لتلبية الطلبات المستقبلية.

وأضاف مدير جازي، أن الشركة انتهت من تغطية 48 ولاية بالجيل الثالث، وأصبح بالإمكان التحول إلى الجيل الثالث وذلك من خلال رابط على الانترنت حيث سيتم إرسال عقده إليه في حسابه الالكتروني.

 

300 ألف زبون في الجيل الرابع

أكد توم غوتجار، عن البداية القوية في بسط شبكة الجيل الرابع، مشيرا إلى أن جازي حاضرة منذ الفاتح من شهر أكتوبر الماضي في 16 ولاية وستصل إلى 20 ولاية قبل نهاية هذا الشهر مع تغطية تصل إلى 20 % من سكان الجزائر. وتمكنت من تغطية بعض المدن بنسب تصل إلى 50 % و إلى 90 % في بعض مناطق العاصمة، وهو ما يفوق بكثير التغطية التي توفرها المنافسة.

وأعلن المتحدث أن عدد مشتركي الجيل الرابع تجاوز 300 ألف مشترك منهم 75% هم منتسبون جدد، كما سمحت عروض ميلنيوم وليبرتي، بتسجيل أكثر من مليوني زبون جديد في عرض جازي كارت، وهو ما أحدث ثورة حقيقية في نمط الاستهلاك، فهي بصدد تعميم استعمال الانترنت بفضل عروض سهلة وسخية وتناسب كل الشرائح وبدون فواتير أو التزامات. ويمكن للجميع الاستفادة منها سواءا كانوا من مشتركي الجيل الثاني أو الثالث أو الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى