الجزائرالرئيسية

بدوي: إتخاذ تدابير داعمة لفئة الشباب حاملي المشاريع المبتكرة

 

أكد، اليوم الإثنين 02 ديسمبر، الوزير الأول، نور الدين بدوي، في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير التكوين والتعليم المهنيين، بلخير دادة على هامش اللقاء الوطني الأول لحاملي المشاريع الخضراء، بالجزائر العاصمة، أن الإستثمار في مجالات الاقتصاد الأخضر من شأنه ترشيد إستعمال الطاقة وذلك من خلال توسيع إستخدام الطاقات النظيفة وتعزيز النشاطات التي تسهم في تحقيق التنوع الإقتصادي وخلق مناصب عمل.

وأشار، إلى أن الشباب الجزائري أضحى مهتم بنشاطات تدوير وتثمين النفايات بمختلف أنواعها، والاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة الصديقة للبيئة، وعليه فإن السلطات العمومية مطالبة بإزالة العوائق والصعاب أمام المستثمرين الشباب لتبني أفكارهم العلمية وتجسيدها على أرض الواقع في ظل التسارع التكنولوجي الحاصل ومواكبته في جميع القطاعات.

وفي نفس السياق، أوضح، الوزير الأول، أن الحكومة قامت بوضع تسهيلات واتخاذ إجراءات داعمة لفئة الشباب حاملي المشاريع المبتكرة، أبرزها إنشاء صندوق جديد خاص بدعم المؤسسات الناشئة مع إقرار جملة من التحفيزات والاعفاءات الجبائية وشبه الجبائية.

كما أشار، بدوي، إلى ملف الإستراتيجية الوطنية في مجال الطاقات المتجددة أين أكد أن نجاحها مرهون بالدرجة الأولى بمشاركة الكفاءات الجزائرية بالداخل والخارج من خلال الإسهام بخبراتهم وتجاربهم.

شيراز زويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى