اقتصاد وأعمالالجزائرالرئيسية

بعثة تجارية لصناعة الالبان الإيرلندية غدا بالجزائر  

تزور، غدا الأحد، بعثة تجارية لصناعة الالبان الإيرلندية الجزائر،  تضم  ثمانية موردون رئيسيون إيرلانديون، للتعريف ببلدهم بصفته مورد منتجات الألبان ذات نوعية عالية، في إطار إكتشاف شراكات ذات منفعة بين موردي منتجات الألبان الإيرلندية والعملاء الجزائريين.

إيمان عيلان.

و تدخل الزيارة إلى الجزائر، في إطار مهمة تجارية تترأسها الحكومة الإيرلندية للتعريف بالمنتوجات الإيرلندية، في ظل تضاعف الطلب الخاص لمنتجات الألبان الإيرلندية في الجزائر خلال السنوات الخمس الاخيرة، حيث سجلت زيادة علي  الطلب بالأخص على إستيراد “جبن شيدار” كون إيرلندا أكبر مورد له في السوق الجزائرية، فضلا عن الحليب المجفف الخالي من الدسم، والحليب الجاف الكامل الدسم.

وتزامنا مع الزيارة أكدت الرئيسة والمديرة العامة لبورد بيا”للجنة التغذية الإيرلندية” تاراماكارتي، أن هذه المهمة التجارية تهدف لتعزيز سمعة إيرلندا كمورد آمن، موثوق به ومستدام لمنتجات الألبان في الجزائر، مضيفة أن :”الجزائر سوق متطورة لمنتجات الألبان وتعتبر أكبر مستهلك لمنتجات الألبان في إفريقيا، ما يعادل 120 لتر للفرد الواحد. سنويا”

وقالت تار ماكارتي  أنه بحلول عام 2030 سيبلغ عدد سكان الجزائر حوالي 52 مليون نسمة وحاجيات تفوق 000 500 طنا من منتجات الألبان، مؤكدة أن الصناعة الإيرلندية للتغذية والمشروبات هي صناعة تتمحور حول الحلول الصناعية.

 و أضافت المتحدثة   ، قائلة:”إن قطاع الألبان الإيرلندي تراث ثري تعاوني بإقامة نظام للألبان تقوده التعاونيات في كل إيرلندا في نهاية القرن التاسع عشر.” مشيرة إلى أنه اليوم، يملك قطاع الألبان الإيرلندي ويحكمه أغلبية الفلاحين في إيرلندي.

وإسترسلت، ماكارتي بالحديث عن  الصناعة الايرلندية، قائلة, “الصناعة تخص تحويل منتجات الألبان تنافسية وابتكارية ونظامنا الدقيق للمراقبة والأمن الغذائي،  مكنا إيرلندا من تطوير قطاع ألبان قوي ومعترف به على المستوى الدولي. مضيفة:” إن إيرلندا مورد أوربي موثوق به يملك مراجعا معترف بها دوليا في مجال الأمن الغذائي والاستدامة،نحن هنا لنشارك الدروس المستفادة من طريقة تطويرنا لهذا القطاع والتعلم من نظرائنا الجزائريين عبر تطوراتهم وأولوياتهم”.

يذكر أن المهمة التجارية التي ستكون بالجزائر، سينضم من خلالها أول منتدى جزائري إيرلندي لمكونات الألبان، والذي يهدف إلى التركيز على تطوير العلاقات التجارية على مدى طويل بين صناعة الألبان الأيرلندية ومعالجات الألبان والشركات المصنعة للمنتجات الغذائية الجزائرية المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى