رياضة

بلاتر عازم على “تلميع سمعته”

أعلن الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر عبر محاميه “استياءه” لرفض استئنافه بخصوص إيقافه المؤقت، ولكنه أكد “عزمه على تلميع سمعته”.
وكتب المحامي ريشار كولن في بيان له “الرئيس بلاتر مستاء من القرار الذي أصدرته اليوم لجنة الاستئناف بخصوص إيقافه المؤقت، ولكنه عازم على تلميع سمعته”، مؤكدا أن ليس هناك “دليل على سوء النية في الاتفاق بين ميشال بلاتيني والفيفا”.
وأضاف “سيواصل الرئيس استئنافاته وينتظر بفارغ الصبر إمكانية الاستماع إليه بما في ذلك من خلال عرض أدلة وحجج المحامين، وذلك لإظهار أنه لم يكن هناك أي سوء تصرف”.
وكانت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي أعلنت قبل ساعات قليلة رفضها الطعون المقدمة من بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي بلاتيني الموقوفين مؤكدة القرارات المتخذة بحقهما من قبل الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي، فيما أكد بلاتيني أنه سيلجأ إلى المحكمة التحكيم لنقض قرار إيقافه.
وكانت لجنة الأخلاق المستقلة في فيفا قد أوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 أكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما بسبب “دفعة غير شرعية” من الأول إلى الثاني عام 2011 تصل إلى مليوني دولار، مضيفة أنه “فد يتم تمديد فترة الإيقاف 45 يوما إضافيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى