الجزائرالرئيسية

بلديات حجوط والدواودة والحطاطبة بتيبازة: حالة إنسداد منذ2017 ومصالح المواطنين متوقفة

 

لاتزال، بلديات حجوط والدواودة والحطاطبة، تعيش حالة من انسداد منذ بداية من سنة 2017، الأمر الذي أثر سلبا على تسيير شؤون المواطنين، بالأخص وتيرة التنمية وتسجيل تراكم النفايات الإطعام والنقل المدرسيين.

صهيب إدريس

وفي الموضوع قال والي تيبازة، إنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص حالة الإنسداد المسجلة بثلاثة بلديات بولاية تيبازة منذ سنوات، مؤكدا أن مصالح الولاية ستتخذ كل الإجراءات القانونية لوضع حد لحالة الانسداد المسجلة ببعض الجماعات المحلية وذلك بتكليف مسير إداري يتمتع بكل الصلاحيات التي تسمح له بتسيير الشؤون العامة للبلدية بصفتها مرفق عمومي على اتصال مباشر ودائم بالمواطن.

وأكد الوالي أنه في حال تسجيل تواصل تعنت أعضاء أي مجلس بلدي ،ورفضهم العمل في أجواء من التناغم والتنسيق ما يتسبب في تعطل مصالح المواطنين، ورفضهم الجلوس على طاولة الحوار والتفاهم بعيدا عن الصراعات الشخصية، ستتخذ الإجراءات القانونية، عملا بأحكام قانون البلدية.

وأضاف الوالي بصفته مسؤول الأول على الهيئة التنفيذية بإقليم الولاية، أنه سيبقى مصرا على ضرورة تقريب وجهات النظر وفك الخلافات والنزاعات بين أعضاء المجلس البلدي، حتى يتسنى لهم المتخبون تسيير شؤون بلديتهم بصفتهم الأدرى بمشاكلهم وإنشغالاتهم، إلى حين استنفاذ كل مساعي الصلح ووضع حد للانسداد.

وعن مؤشرات إنفراج أزمة الإنسداد التي يعيشها المجلس الشعبي لبلدية حجوط منذ سنة 2018، أضاف المتحدث أنه تلقى مؤخرا مراسلة من قبل أعضاء المجلس المذكور، أعربوا فيها عن إستعدادهم للعمل مجددا بعيدا عن الخلافات، وهي البادرة التي تثمنها وتنوه بها السلطات الولائية فيما تبقى المساعي جارية.

وللإشارة، كان الوالي السابق لتيبازة, محمد بوشمة, قد أوقف شهر نوفمبر الماضي رئيس بلدية الحطاطبة, محمد قرفي عن مهامه وقام بتعيين مسير إداري بعد أزيد من سنة من إنسداد المجلس البلدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى