الجزائرالرئيسية

بلمهدي يُحذر من الإستهزاء بوباء كورونا والإعتقاد بأننا انتصرنا عليه

قال اليوم الإثنين وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي:” أستغرب من الناس التي تعتبر أن الوباء انتهى، أمس فقط سجلنا 10 وفيات”.

شيراز زويد

وشدد بلمهدي خلال تنشيطه لندوة صحفية بمستغانم على ضرورة التقيد الصارم بالبروتوكول الصحي محذرا من الإستهزاء بإنتشار فيروس كورونا.كما ثمن وزير الشؤون الدينية قرارات الدولة بغلق المؤسسات والمجال الجوي عند بداية ظهور الوباء.

وأشار بلمهدي إلى فرحة الجزائريين بفتح المساجد التي اعتبرها فرحة إيجابية، مؤكدا على أن عمليات الفتح التدريجي للمؤسسات، هي عمليات مدروسة علميا محذرا في نفس الوقت من الإستهزاء بالوباء والاعتقاد بأننا قد انتصرنا عليه.

كما أبرز الوزير بخصوص فتح المعاهد الدينية أن مصالحه تراقب مع اللجنة العلمية الوضع الوبائي في هذا الخصوص، أما فيما يتعلق بفتح المساجد فطمأن المواطنين بأن قرار فتحها يخضع لدراسة لجنة كاملة، تأخذ بعين الإعتبار سعة الجامع والاجراءات الوقائية والمواد المتوفرة

وأكد بلمهدي على أن ولاة الجمهورية لهم سلطة التقدير بخصوص فتح مختلف المرافق العمومية، على حسب الوضعية الوبائية للولاية أو المنطقة, مضيفا أن خطاب الإمام هو خطاب جامع، محذرا من الترويج للفكر السلبي والطاقة السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى