الجزائرالرئيسية

بن زيان وشيتور يتباحثان امكانيات التعاون

استقبل اليوم الأحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة سيف الدين شيتور، بمقر الوزارة.

فرح بن سعيد

وقام شيتور بتقديم عرض مفصل عن الورشات الكبرى التي فتحها قطاعه وعن المشاريع والبرامج ومخطط الوزارة لتحقيق سياسة الطاقات المتجددة  آفاق 2035، بالإضافة إلى الارتقاء بقطاع الطاقة الشمسية، ورفع قدرة الاستهلاك إلى مستويات عالية وفق المعايير العالمية في هذا النوع من الطاقة البديلة.

وتطرق الوزيران إلى الآمال المنتظرة من هذا القطاع في خلق الثروات وفي المساهمة في الاقتصاد الطاقوي والتصنيع وتنويع الاقتصاد، وتجاوز الاعتماد على المحروقات، وتوفير مناصب شغل وعمل، وامتصاص البطالة في وسط حملة الشهادات الجامعية من خلال تأسيس مؤسسات ناشئة، وخلق فرص عمل.

وتباحث الطرفان إمكانيات التعاون ما بين الوزارتين، أين أكد وزير التعليم العالي استعداده للتعاون المطلق والشراكة، نظرا لما يزخر به القطاع من كفاءات وخبرات في مجال الطاقات المتجددة، وخصوصا في مركز تطوير الطاقات المتجددة، وفي مجال الاتصال من أجل شرح النموذج الطاقوي الجديد، والتوجهات والسياسات والمشاريع الجديدة المزمع تنفيذها في مجال الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.

واتفق الثنائي على مواصلة العمل المشترك، وتكثيف لقاءات التشاور، وتطوير البحث التكنولوجي والتطبيقي في هذا المجال الحيوي لتحقيق التنمية المستدامة وولوج عالم الحداثة والتطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى