الجزائر

بن فليس سابع تجمع شعبي له من المدية: في عهدتي سأقدم حسابات للشعب دوريا

أكد، اليوم السبت، مترشح الرئاسيات المقبلة،  علي بن فليس، أنه في حال إنتخابه رئيسا للبلاد، سيقوم حكامه بتقديم الحساب للشعب دوريا، وأن الشعب سيختار ممثليه، خلال  عهدته بشفافية، معتمدا على  عهدة الاستعجال الوطني، حيث يتم خلالها التعجيل بالوصول الى الحلول.

بن فليس في تجمع شعبي له من ولاية المدية، قال:”إنه إذا فوضني الشعب الجزائري أن أكون رئيسا، سأجمع الجزائريين كطبقة سياسية، وتجسيد حوار وطني شامل، حول دستور جديد، بدون اقصاء.

ووعد المترشح بفتح ملف منحة التقاعد وإعادة الاعتبار لفئة المقاومين في حال ظفره بثقة الشعب الجزائري في الاستحقاق الرئاسي، مضيفا، أن فئة المتقاعدين التي خدمت الجزائر متضررة حاليا لأنها تستفيد من تقاعد ضئيل لا يضمن العيش الكريم، ووعدهم بفتح ملف التقاعد ومحاورة النقابات من أجل مناقشة كيفية احتساب منح التقاعد وقيمتها مع مراعاة الظروف المالية الصعبة للبلاد.

وأضاف رئيس حزب طلائع الحريات، أن فئة المقاومين والحرس البلدي ومتقاعدي الجيش الذين تطوعوا لحماية البلاد إلى جانب الأسلاك الأمنية ووقفوا مع الوطن في أحلك الظروف، سنعيد لهم الاعتبار

وبخصوص عهدته الرئاسية في حال ظفره بثقة الشعب الجزائري، قال إنها ستكون عهدة انتقالية، واعدا بفتح أول ورشة تتعلق بجمع الجزائريين الذين شاركوا في الانتخابات والذين قاطعوها وذلك من خلال حوار وطني شامل حول القوانين الأساسية للجمهورية بدءا بدستور جديد.

إيمان عيلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى