اتصالالجزائر

بن فليس يطالب بالحقيقة الكاملة في قضية “الكوكايين”

وليد أشرف

طالب حزب طلائع الحريات أن تسلط عليها كل الأضواء على قضية حجز 701 كلغ من الكوكايين بوهران من طرف القوات البحرية التابعة للجيش الجزائري في 29 مايو الفارط ضمن شحنة للحوم الحمراء المستوردة من البرازيل.

وعبر حزب طلائع الحريات عن قلقه الشديد من سلسلة الفضائح المتتالية المعبرة عن درجة متقدمة من انهيار المؤسسات التي نخرتها الرشوة والفساد، معتبرا أن قضية “الكوكايين” تشكل تهديدا لأمن واستقرار البلد.

وقال الحزب في بيان له عقب اجتماع مكتبه السياسي اليوم السبت، “لقد جاءت قضية الكوكايين لتؤكد الحجم الذي بلغه الإجرام والدور المتزايد للمال، خاصة الفاسد منه، على مقربة من دوائر السلطة السياسية. إن هذه القضية، التي ليست مجرد قضية جزائية عادية بما تمثله من حيث حجم المتاجرة بهذه الآفة والقطاعات المعنية بها وامتداداتها الدولية والمبالغ المالية الهائلة المرتبطة بها، تشكل تهديدا للأمن الوطني ولاستقرار البلد، وتشوه وتشين صورة الجزائر في الخارج، وبالتالي فهي تطرح العديد من التساؤلات التي لا بد أن تسلط عليها كل الأضواء”.

 

دعوة بن صالح وبوحجة لعهدة خامسة تجاهل للفصل بين السلطات

وبخصوص الانتخابات الرئاسية القادمة، هاجم حزب طلائع الحريات، كل من رئيسي غرفتي البرلمان عبد القادر بن صالح والسعيد بوحجة اللذان أعلنا دعمهما لعهدة خامسة لبوتفليقة.

وقال حزب بن فليس، إن دعوة كل من بن صالح وبوحجة، الرئيس لولاية جديدة يعتبر” إخلال مؤسسات رسمية بواجب التحفظ وذلك بإعلان كبار مسؤوليها لمواقف تتعلق بالاستحقاق الرئاسي المقبل، ويرى في هذا التصرف سيطرة وتحكم الجهاز التنفيذي، في كل مؤسسات الدولة وتجاهل مبدأ الفصل بين السلطات”.

وتعجب الحزب  مما وصفه بإصرار النظام السياسي على خيار البقاء والدوام، في الوقت الذي يعيش فيه البلد انسدادا سياسيا خطيرا ومتواصلا، فضلا عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يمر بظرف جد حساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى