اتصالاقتصاد وأعمال

بن مسعود: المنشآت السياحية العمومية ليست للبيع

شيراز زويد

أكد، اليوم الأحد 03 فبراير، وزير السياحة والصناعات التقليدية، عبد القادر بن مسعود، من تيبازة، أن الهياكل السياحية العمومية ليست مطروحة للبيع بأي شكل كان قائلا “سياسة الدولة وقرارات رئيس الجمهورية، واضحة بخصوص الفنادق العمومية وأن هذه الأخيرة تعتبر ملكية عامة وليست للبيع”.

و بخصوص تسيير المنشآت السياحية، أوضح، الوزير، أنه يجب إعادة التفكير في طريقة تسييرها بطرق عصرية وأكثر احترافية، من شأنها المساهمة في عملية جذب السواح من أنحاء العالم وخلق ثورة حقيقية بصفة آلية، خاصة وأن البلاد تمتلك أقطاب سياحية بمقومات عالمية لا مثيل لها على مستوى البحر الأبيض المتوسط.

من جهة أخرى، أعلن، وزير السياحة، أن موسم الاصطياف القادم، سيشهد ولادة حوالي 10 مؤسسات عمومية تابعة لمؤسسة الفندقة والحمامات على مستوى كافة التراب الوطني ببطاقة استيعاب تصل إلى 9 آلاف و 500 سرير، وحوالي 40 مرفق خاص تابع للمؤسسات الفندقية الخاص على مستوى الساحل، بحيث ستكون تحت تصرف المصطافين وفي خدمتهم لضمان موسم اصطياف مريح وناجح.

كما أكد، وزير السياحة، أنه تم تخصيص مبالغ مالية معتبرة لتهيئة مناطق التوسع السياحي على مستوى إقليم ولاية تيبازة، خاصة وأن هذه الأخيرة تزخر بإمكانيات هائلة للاستثمار السياحي على المستوى العالي، يمكنها من أن تصبح قطب سياحي متنوع مابين السياحة الثقافية، الساحلية والجبلية.

وفي إطار عملية إعادة الاعتبار لمركب القرن الذهبي والقرية السياحية “CET” ببلدية تيبازة، أوضح الوزير، أنه سيتم الانتهاء من مشروع تأهيل المركبين نهاية شهر مايو المقبل، ببطاقة استيعاب أكثر من 1200 سرير، حيث استفادت هذه المشاريع من قروض بنكية كبيرة، لاستدراك التأخر وإعطائها ديناميكية جديدة.

كما قام، الوزير، على هامش زيارته التفقدية للولاية، رفقة والي الولاية، على تدشين فندق السلام ببلدية بواسماعيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى