اقتصاد وأعمال

بوطرفة يبرر تعيين ولد قدور على رأس سوناطراك!

نسرين لعراش

أكد وزير الطاقة نور الدين بوطرفة من البويرة أن تعيين عبد المومن ولد قدور على رأس شركة “سوناطراك” طبيعي ويهدف إلى تطوير إنتاج الجزائر من النفط.

وأوضح بوطرفة، أن الأمر يتعلق بتغيير طبيعي للسماح للمؤسسة المذكورة من تحقيق هدفها الذي يتمثل في تطوير الإنتاج على الأمدين المتوسط والبعيد، في أول تعليق له حول التغيير التي تم حديثا على رأس مؤسسة سوناطراك.

وأضاف بوطرفة،  “كل فترة ولها مسؤوليها.. ويتعلق الأمر بتغيير عادي يسمح لسوناطراك من تطوير إنتاج النفط على المدى المتوسط والبعيد سيما في الوقت الحالي”.

وقال بوطرفة إن الجزائر لا تتوقع زيادة في إنتاج النفط في هذه الفترة التي تتميز بانخفاض أسعار النفط موضحا أن “الهدف المسطر هو تطوير الإنتاج على الأمدين المتوسط و البعيد”. وشدد وزير الطاقة “إن الهدف الحالي للمؤسسة العمومية سوناطراك هو تطوير إنتاج النفط على المدى المتوسط والبعيد  ولذلك لا نجد حاجة في زيادة الإنتاج في الوقت الذي يتراوح فيه حاليا سعر برميل النفط بين 50 و 55 دولارا” موضحا خلال ندوة صحفية عقدها على هامش زيارته إلى البويرة.

 

الظرف الحالي للسوق النفطية لا يشجع على إطلاق مناقصات

وأستطرد بوطرفة أن “وزارته ومؤسسة سوناطراك يعملان جاهدين حتى تكون المناقصات التي يتم فتحها ناجحة وليست فاشلة”، مشيرا إلى”أن السياق الحالي الذي يتميز بانخفاض الأسعار لا يتطلب فتح مناقصات لإطلاق مشاريع نفطية وأنه من الأفضل أن يتم الاستثمار في إطار من المشاركة والشراكة” يضيف الوزير الذي تفقد مشروع محطة الضخ لسوناطراك في بني منصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى