اتصالاقتصاد وأعمالتكنولوجيا

بومــار كومبانـي توقع شراكة إستراتيجية مع العملاق الياباني “NEC”

سمير بن عبد الله  

وقعت الشركة الجزائرية الرائدة في تصدير المنتجات الإلكترونية بومــــــار كومبانـــــي تحت العلامة التجارية ستريم سيستام  اتفاقية  شراكة مع الشركة اليابانية “ناك – NEC” الرائدة في مجال التكنولوجيات الجديدةوهذا لمدة ثلاث سنوات حيث ستطلق بومـــــار كومبــــــاني نظام القياسات الحيوية على مجمل هواتفها الذكية “ستريم سيستم”  الذي يسمح بالتعرف على الوجه لفتح الهواتف الذكية وهذا باستعمال تكنولوجيا جديدة وفريدة في العالم أطلق عليها  ”فيدو ناك” وهذا على تشكيلة جديدة من هواتفها الذكية مطلع شهر أكتوبر المقبل وبأسعار لا تتعدى 30 ألف دينار”.

وأوضح المسؤول الأول عن شركة بومــــــاركومبانـــــي تحت العلامة التجارية ستريم سيستام  علي بومدين خلال الندوة الصحافية التي نشطها سهرة أمول أمس بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال أن  مشروع الشراكة هذا هو مجرد خطوة أولية لبومــــار كومبـــــاني، التي تطمح في إطلاق مشاريع أخرى مستقبلا في نفس سياق هذا المشروع مثل التحول إلى استخدام هذه التكنولوجيا في الدفع الإلكتروني والمعاملات التجارية اليومية للأشخاص.

ويمكن استعمال هذه التكنولوجيا في كاميرات المراقبة وأنظمة الأمن. كما أن  بومــــــار كومبـــــاني كشركة مبتكرة وطموحة، تلتزم دائما بتطوير قطاع الصناعة الإلكترونية في الجزائر وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة تلبي توقعات زبائنها ، تخطو اليوم خطوة جديدة في تطوير منتجاتها من خلال هذه الاتفاقية مع العملاق الياباني ”ناك” والتي تعتبر أداة فعالة و قوية للابتكار ومسّرع حقيقي للتنمية.

و أشار محدثنا أنه من خلال هذه التكنولوجيا يتم التعرف على الوجوه بواسطة لوغاريتمات يطلق عليها اسم ”نيو فايس” التي تقدم أداءً بارزًا في العديد من التطبيقات خصوصا بالنسبة لصور الوجه غير الأمامية مع زوايا جزئية وصور منخفضة الدقة. حيث يحتاج المستخدمون ببساطة إلى مقابلة كاميرا هواتفهم الذكية لفتحها ، وذلك بفضل إدراج نظام التعرف على الوجه ”ناك” إلى برامج الهواتف الذكية “ستريم سيستم”، الذي ستتزايد سمعتها في السوق الأوروبية والأفريقية، إذ سيتم إنتاجها مخصصا لمثل هذه الأسواق، من خلال التعاون الفعال بين مهندسي بومـــــار كومبـــــاني ومهندسي ناك لإدراج هذه التكنولوجيا على الهواتف الذكية ستريم سيستم.

وأكد علي بومدين  أن شركة  بومـــــار كومبــــاني تأسست عام 2001 برأس مال حالي قدره 850 مليون دينار، وهي شركة جزائرية ناشطة في المجال الإلكتروني، متخصصة في تصنيع أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والـ دي أي دي إلخ، والتعاقد الصناعي في قطاعات متعددة مثل: الطاقات المتجددة، الطيران، الفضاء، صناعة السيارات … إلخ.

وتوظف الشركة حالياً أكثر من 623 موظفاً جزائرياً، 40٪ من الدكاترة ، المهندسين والفنيين و35٪ من النساء بمتوسط عمر 30 عاما.

كما شهدت بومـــــار كومبــــاني من خلال استثماراتها العديدة وشراكاتها المختلفة نمواً و تطورا في رقم اعمالها الذي مر من 4.5 مليار دينار في عام 2015 إلى 6.3 مليار في عام 2016 و 7.4 مليار دينار في عام 2017،تهدف في نهاية عام 2018 الى تحقيق رقم أعمال يصل إلى 10 مليار دينار. بحلول عام 2021، وضعت بومـــــار كومبــــاني هدفًا لإنتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و 3 ملايين هاتف ذكي، 60٪ منها ستخصص للتصدير، لتحقيق هذا الهدف نطمح في زيادة نسبة الادماج إلى 75٪ بالنسبة لتشكيلة التلفزيون و 54 ٪ بالنسبة لتشكيلة الهواتف الذكية.

للإشارة ، “ناك” هي شركة يابانية رائدة في دمج تقنيات الشبكات وتكنولوجيا المعلومات لصالح الشركات، تنشط في 168 دولة حول العالم، توظف أكثر من 100 ألف موظف وتحقق رقم أعمال سنوي قدره 25 مليار دولار. كما تقدم “ناك” على المستوى العالمي حلول للشركات في إطار رسالتها الشهيرة “تنظيم عالم أكثر ذكاءا” من خلال حل مجموعة كبيرة من المشاكل الصعبة وخلق قيمة اجتماعية جديدة لعالم الغد.

 

ستريم سيستام ستغزو الاسواق الايطالية

على هامش توقيع الاتفاقية  مع الشريك الياباني أكد المسؤول الأول عن شركة بومــــــار كومبانـــــي تحت العلامة التجارية ستريم سيستام ، علي بومدين أنه من المنتظر الشروع في تسويق منتوجات العلامة ” شاشات التلفاز” في السوق الايطالية قريبا علما أن المفاوضات التي جرت بين الطرفين انتهت بالإيجاب مشيرا في هذا الشأن إلى أن الهدف الأول للعلامة هو التصدير في الأسواق الأوروبية والإفريقية خاصة بعد النجاح الذي سجلته من خلال تصديرها لمنتجاتها في كل من اسبانيا والبرتغال وفي هذا الصدد أكد محدثنا أن العلامة ستشارك في فعاليا معرض برلين بألمانيا من خلال جناحين علما أن الشركة خطت خطوة جديدة في مجال الابتكار والتطور التكنولوجي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى