الجزائر

المحامية بيازة تعود إلى الواجهة بعد الجدل الذي اثارته بمحكمة عنابة !

ليلى التلمساني

تأكد رسميا إعادة ترشيح عمارة بن يونس للبرلمانية الحالية  نبيلة شبلي بيازة على رأس قائمة الحركة الشعبية الجزائرية بولاية عنابة، ما شكل صدمة لعشرات الإطارات والمناضلين الذين أقصتهم المعنية باكرا من السباق، حسب حالة الامتعاض التي أظهرها الغاضبون في رسائل لأمينهم العام.

ونبيلة شبلي بيازة هي محامية بمجلس قضاء عنابة وسبق لها الترشح في تشريعيات 2007 على رأس قائمة حرة سمتها “الأمل” في وقت كانت فيه المعنية تواجه “فضيحة” دفعت نقابة المحامين لناحية عنابة تصدر في حقها عقوبة تحفظية وقّعها حينها النقيب مبروك نجوعة.

ولم تيأس “بيازة” في خوض التجربة السياسية مرة أخرى حيث ترشحت على رأس قائمة “الأمبيا” في ماي2012 وفشلت في الحصول على مقعدها حسب النتائج التي أعلنتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية، لكن المفاجأة أن “غربال” المجلس الدستوري أقصى عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية، الدكتور جمال عبد الناصر مانع من المقعد الرابع لحزب جبهة التحرير الوطني ومنحه للمحامية نبيلة بيازة، ما أصاب حزب الأفلان بالذهول.

وبعد  شهور قليلة فقط من دخولها قبة البرلمان عادت النائب الجديدة للواجهة بعد اتهامها بتوجيه “صفعة” لزميلتها المحامية “وفاء” بمحكمة عنابة.

وفنّدت النائب، شبلي بيازة نبيلة، جملة وتفصيلا، ما تردّد بشأن قيامها بصفع محامية داخل مقر محكمة عنابة، مؤكدة أنه ليس من المنطق أن تقدم على هذا الفعل داخل المحكمة كما أشيع، وهي التي ظلت، على مدى عشرين سنة، تحترم عملها في سلك المحاماة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى