الجزائر

تبون في زيارة تفقدية لورشات العاصمة السبت القادم

إبراهيم لعمري

يقوم الوزير الأول، عبد المجيد تبون، السبت 15 يوليو، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجزائر يشرف من خلالها على معاينة وتدشين  عدة مرافق.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تطبيق ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية حيث ستسمح للوزير الأول بالاطلاع على مدى تنفيذ برنامج التنمية بالولاية.

ويرافق الوزير الأول عبد المجيد تبون خلال هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ توليه مهامه على رأس الحكومة في 24 مايو الفارط، وفد وزاري هام.

باشر الوزير الأول، خرجاته الميدانية للولايات، من العاصمة الجزائر التي تعرف عشرات المشاريع التي تندرج ضمن برنامج الرئيس، حيث سيقوم يوم السبت القادم بجولة تفقدية لعديد من الورشات التنموية الجاري تنفيذها أو التي تم الانتهاء منها بعدد من بلديات الجزائر العاصمة.

وستكون الورشات التي يطلعها عليها الوزير الأول رفقة عدد من أعضاء الحكومة قطاع السكن والعمران والمدينة الذي كان يشرف عليه قبل تعينه وزيرا أول قبل شهر ونصف، وفي هذا الصدد سيشرف على توزيع عدد من السكنات التي تدخل ضمن برنامج رئيس الجمهورية سواء في حصة الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، أو الترقوي المدعم وذلك على مستوى أحياء سيدي عبد الله المدينة الجديدة وأولاد فايت، كما سيقف الوزير الأول على أشغال إتمام الجزائر الأعظم الذي يعرف نسبة أشغال متقدمة.

وتأتي هذه الخرجة الأولى من نوعها للوزير الأول في وقت رفع فيه درجة عمله إلى السرعة القصوى منذ أن نال مخطط عمل حكومته ثقة البرلمان بغرفتيه شهر جوان الفارط، ويتجلى ذلك واضحا في نوعية وحجم القرارات التي اتخذها لصالح المواطنين منها استرجاع العقار الصناعي ومراقبة الاستيراد بما يخدم الاقتصاد الوطني وكذا رفع التجميد عن مشاريع قطاع التربية بولايات الجنوب والحدود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى