الجزائر

تبون يتعهد  من اليزي بحل مشاكل التنمية لسكان أقصى الجنوب

تعهد المترشح الحر للانتخابات الرئاسية القادمة عبد المجيد تبون اليوم الخميس بولاية اليزي بحل جميع مشاكل التنمية لسكان أقصى الجنوب وجعل هذه المنطقة مصدرا لخلق الثروة في عدة قطاعات منها الفلاحة .

وقال السيد تبون في كلمة ألقاها خلال تجمع شعبي حاشد بدار الثقافة لولاية اليزي  في اطار اليوم الثامن عشر من عمر الحملة الانتخابية التي يجريها تحت شعار بالتغيير ملتزمون وعليه قادرون أن برنامجه الانتخابي الذي يتضمن 54 التزاما يتضمن  حلول لمشاكل المنطقة   خاصة في قطاع الصحة والبطالة وتعهد في هذا السياق باستحداث مناطق للتجارة الحرة  بجانت اليزي وبرج عمر دريس .

كما جدد تبون من هذه الولاية تعهده باستحداث بنك جدؤد يتولى مرافقة ودعم مشاريع الشباب ومشاريع المؤسسات الناشئة مبرزا في ذات الاطار أنه يتعهد بإعطاء فرصة ثانية للشباب الفاشلة مشاريعهم الممولة في اطار أليات دعم تشغيل الشباب بالإضافة الى مسح الأراضي واستصلاحها ومعهد للفلاحة الصحراوية وترقية تربية الابل وجعل لحكومها  قابلة للتصدير.

كما تعهد بترقية السياحة الصحراوية ودعا في الأخير سكان المنطقة الى ضرورة الحفاظ على أصالة وثراث المنطقة وحماية الجزائر والحفاظ على استقرارها مشددا على ضرورة التصويت بقوة يوم 12 ديسمبر القادم.

ابراهيم لعمري  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى