الجزائر

تجار بجاية والبويرة تعرضوا للتهديد من جهات سياسة وبارونات

وليد أشرف

أكد بولنوار الحاج الطاهر، رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين أن تجار ولاية بجاية والبويرة تعرضوا للتهديد من طرف شبان مجهولين بالتعرض لهم وتكسير واجهات محلاتهم في حال لم يشاركوا في الإضراب الذي دعت له جهات مجهولة.

وقال بولنوار، في تصريح لـ”الجزائر اليوم”، إن جميع أسواق الجملة والتجزئة عبر التراب الوطني، تمارس نشاطاتها بشكل عادي وتستمر في التموين بالسلع والبضائع، إلا أن بارونات الاستيراد يريدون استغلال الإضراب للضغط على الحكومة لمنعها من إصدار رخص استيراد جديدة أو إضافة مواد جديدة للقائمة التي أدرجت العام الماضي.

وأوضح بولنوار، إن بارونات السوق الموازية يريدون من خلال عملية إستباقية منع الحكومة من توسيع قائمة السلع الممنوعة من الاستيراد، هم من يقف وراء تهديد التجار فضلا عن جهات سياسية تريد الانتقام من الحكومة واستغلال الظرف لصالحها عشية الانتخابات التشريعية.

وأشار المتحدث أن الزيادات التي اقرها بارونات استيراد بعض المواد الغذ7ائية غير مبررة على غرار الموز الذي بلغت أسعاره 550 دج للكليوغرام، مضيفا أن السعر الحقيقي للموز لا يتعدى في التجزئة 230 دج وهو سعر يسمح للكامل سلسلة التوزيع بتحقيق هامش من الربح، متسائلا لجيوب من يذهب فارق يقدر بـ 220 دج؟

وجدد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، التأكيد على أن الزيادات التي تضمنها قانون المالية 2017 لا تبرر مستوى الضجيج الذي تقف وراءه جهات مجهولة تريد الكسب سياسيا على حساب التجار والمواطن العادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى