اقتصاد وأعمال

ترتيب قرض مشترك قيمته 250 مليون دولار لبنك مصر

وليد أشرف

نجح بنك ABC وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود وبنك المشرق وبنك الاتحاد الوطني (مدراء الترتيب وسجل الاكتتاب المكلفون) في ترتيب تسهيلات قرض مشترك قيمته 250 مليون دولار أمريكي لبنك مصر (المُقترض).

وتم تكليف بنك ABC بالقيام بدور المنسق لهذه التسهيلات التي تمت هيكلتها كقرض لأجل أول غير مضمون يستحق خلال ثلاث سنوات. وسيتم استخدام هذه التسهيلات لتمويل الأعمال العامة لبنك مصر.

وخلال حفل توقيع اتفاقية القرض في مقر بنك ABC في البحرين قال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي: “نحن مسرورين بالدعم الكبير الذي تلقيناه من البنوك التي قادت عملية ترتيب هذه التسهيلات وبالطلب العالي من المؤسسات المالية للاكتتاب في هذه التسهيلات. إن هذا الطلب يعكس الثقة في بنك مصر من جهة وفي إمكانيات الاقتصاد المصري في المستقبل من جهة أخرى”.

من جانبها عبرت البنوك التي كُلفت بقيادة ترتيب التسهيلات وإدارة سجل الاكتتاب عن سرورها بنجاح ترتيب وإغلاق الاكتتاب في القرض وعبرت عن تمنياتها لبنك مصر بمواصلة تحقيق النمو والازدهار.

تأسس بنك مصر عام 1920 ويُعتبر ثاني أكبر البنوك المصرية في حجم الموجودات، كما يُعد أول بنك مصري مملوك بنسبة 100% للمصريين. ويقدم البنك الذي يخضع لإشراف البنك المركزي المصري باقة متنوعة من صناديق الاستثمار تلبى كافة احتياجات العملاء والمستثمرين سواء أفراد أو شركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى