الجزائر

تسجيل 5656 قضية إجرامية بتيبازة خلال سنة 2019

احتضن، اليوم الاربعاء ، المقر الجديد لمديرية أمن ولاية تيبازة، ندوة صحفية استعرض من خلالها حصيلة نشاطات مصالح الأمن لسنة 2019، ترأسها مدير الامن الولائي العميد الأول، رفيق ترفاس، اين كشف عن تسجيل 5656 قضية اجرامية تم معالجة 4535 قضية منها.

وأوضح، العميد الاول ترفاس، أن هذه الحصيلة تعود إلى التواجد الميداني والمجهودات المبذولة لمكافحة الإجرام بشتى أنواعه والمحافظة على أمن المواطن وممتلكاته والحفاظ على السكينة والأمن العموميين مؤكدا على إيقاف 6186 شخص خلال سنة 2019.

وأضاف، رئيس الأمن الولائي، ان مصالحه خلال نفس السنة قد قامت بإعداد مخطط امني بهدف تحقيق تغطية امنية متواصلة لمختلف الاقالي الحضرية قصد زرع الطمأنينة في قلوب المواطنين، حيث تم تنفيذ3146 عملية شرطة من بينهم 15 عملية تمت بالاشتراك مع مصالح الدرك الوطني، تم خلالها مراقبة 41156 مركبة من مختلف الاصناف، كما تم تنقيط 47846 شخص بالغ.

واشار، نفس المسؤول، إلى النتائج الايجابية التي حققتها مختلف المصالح، في مجال محاربة الإجرام المنظم، لاسيما قضايا معالجة المخدرات والأقراص المهلوسة وتزوير النقود وذلك عن طريق تفكيك الشبكات الإجرامية التي تنشط بالإقليم، مؤكدا انه تم حجز من خلال هذه العمليات 61.860 كلغ من الكيف المعالج، 22590 قرص مهلوس، 37 قارورة من سوائل مخدرة.

وبخصوص جرائم الفساد، فقد تم معالجة اربعة قضايا متعلقة بمنح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية، و ستة قضايا متعلقة بسوء استغلال الوظيفة، تبديد اموال عمومية، التزوير واستعمال المزور. أما في مجال الجريمة الإلكترونية فقد تم تسجيل 13 قضية متعلقة بالتحطيم العمدي لملك الغير مع التحريض على الاخلال بالنظام العام، و 15 قضية متعلقة بالتحريض على الاخلال بالنظام العام عن طريق الفايسبوك.

شيراز زويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى