الجزائر

تسليم بطاقة التعريف البيومترية بداية 2016

أحمد أمير

أعلن المدير العام لعصرنة الوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية والجماعات المحلية عبد الرزاق هني، السبت 28 نوفمبر، بالجزائر أنه سيتم تسليم بطاقة التعريف البيومترية بداية 2016.

وأوضح هني خلال لقاء بين وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي وإطارات ومهندسي مديرية السندات والوثائق المؤمنة بمقر المديرية أنه “تم تنصيب النظام واقتناء التجهيزات للشروع في صنع بطاقات التعريف البيومترية”.

وتم تجهيز مركز ولاية الأغواط التابع لمديرية السندات والوثائق المؤمنة بالتجهيزات اللازمة التي تسمح له بالمساهمة في تلبية الطلب الوطني في مجال الوثائق البيومترية.

وبخصوص “صنع رخص السياقة البيومترية”، أضاف المتحدث أنه “سيتم إصدار دفتر الشروط” قريبا متبوعا بإعلانات عن مناقصة متعلقة بهذه العملية.

وأشار مدير السندات والوثائق المؤمنة بوعلام حسن من جهته إلى إصدار ما يزيد عن 3.5 مليون جواز سفر بيومتري سنة 2015 أي نسبة 50% من مجموع جوازات السفر البيومترية المصنوعة خلال السنوات الأربعة الأخيرة.

وقال حسن إن بطاقة التعريف البيومترية تتضمن عدة تطبيقات تهدف إلى تقريب المواطن من الإدارة العمومية وتسهيل حياته اليومية، ومنها على سبيل المثال تطبيق يتضمن معلومات الحالة المدنية للمستفيد وأخرى تتضمن معلومات حول صحته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى