رياضة

تعرف على راتب بلايلي “الضخم” مع الأهلي السعودي

كشفت مصادر إعلامية عن تفاصيل العقد المبرم بين الدولي الجزائري يوسف بلايلي وفريقه الجديد أهلي جدة السعودي، والذي سيستمر من عام 2019 إلى غاية 2022.

وأكد موقع “إرم نيوز” أن صفقة انتقال بلايلي من الترجي التونسي إلى الأهلي السعودي، كلفت إدارة الأخير نحو 13 مليون يورو، حيث تم تحويل 3  ملايين يورو إلى الترجي التونسي، حامل لقب رابطة أبطال أفريقيا في العامين الأخيرين، على أن يتحصل اللاعب على  10 ملايين يورو، شاملة الحوافز الخاصة بالمباريات، ما يعني بأن راتبه السنوي يفوق ثلاثة ملايين يورو، أي ما يعادل نحو أزيد من 60 مليار سنويا و5 ملايير سنتيم شهريا.

وكان بلايلي قد توج رفقة المنتخب الوطني بكأس افريقيا 2019، واستهل مشواره الاحترافي عام 2012 في الترجي التونسي قادما من مولودية وهران قبل العودة مجددا إلى اتحاد العاصمة في صيف 2014، لكن نادي “سوسطارة” أنهى تعاقده مع اللاعب بعد ثبوت تعاطيه مواد محظورة، حيث تمت معاقبته بأربع سنوات كاملة.

وبعد لجوئه إلى المحكمة الرياضية الدولية، أين تم تقليص عقوبته إلى سنتين، احترف بلايلي في  الدوري الفرنسي من بوابة أنجي، الذي لعب معه في موسم 2017-2018، وبعدها عاد إلى الترجي الذي قاده إلى التتويج بكأس رابطة أبطال إفريقيا عامي 2018 و2019، قبل شد الرحال إلى الأهلي السعودي.

عبدو صحراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى