اقتصاد وأعمال

تعيين بخوش علاش على رأس الجوية الجزائرية

نسرين لعراش

تم تنصيب علاش بخوش، مديرا عاما بالنيابة لمدة 6 أشهر على رأس شركة الخطوط الجوية الجزائرية، خلفا لـ الرئيس المدير العام السابق محمد عبدو بودربالة.

وأشرف وزير النقل والأشغال العمومية، بوجمعة طلعي، على تنصيب علاش بخوش، الذي عينته الجمعية العامة الاستثنائية للشركة الخميس 16 فبراير بالعاصمة الجزائر، أين كلفت مجلس الإدارة بتعيين مدير بالنيابة خلفا لبودربالة، الذي إنهيت مهامه قبل أسبوع.

ويعتبر علاش من أبناء المؤسسة منذ 1975 حيث شغل عدة مناصب منها قائد طائرة ومكون طيارين، ومدير العمليات ثم نائب الرئيس المدير العام.

وتعتبر علاش المسؤول الرابع للشركة في ظرف أقل من عشرية، بعد كل من وحيد بوعبد الله و محمد الصالح بولطيف ومحمد عبدو بودربالة، ما يعني أن الشركة عانت من فترة عدم إستقرار تسييري طويلة.

وقال مصدر مسؤول في الشركة في تصريح لـ”الجزائر اليوم”، إن تعيين إطار من داخل الشركة مهم للغاية لكونه يعرف جيدا الامراض التي تعانيها الشركة ولن يكون بحاجة إلى ظرف سنة أو سنتين لمعرفة الشركة وبالتالي سينطلق في العمل من الاول لتعيينه.

واضاف المصدر إنها خطوة منتظرة منذ فترة طويلة بالنظر إلى التجارب السابقة مع المسؤولين الذين يتم تعيينهم سياسيا من خارج الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى