اتصالالجزائر

تعيين لجنة مختصة لدراسة ملف دوار معمر بلعيد بحجوط في ولاية تيبازة

شيراز زويد

أعلن، والي ولاية تيبازة، محمد بوشمة، على هامش لقاء عقده، مع ممثلي الوسائل الإعلامية المحلية، على مستوى قاعة الديوان بمقر الولاية، بخصوص إنهاء أزمة سكان دوار معمر بلعيد ببلدية حجوط، وترحيلهم إلى سكنات لائقة، أنه تم تعيين لجنة مختصة متكونة من المصالح الولائية، رئيسة الدائرة، رئيس البلدية، بالإضافة إلى المصالح الأمنية لدراسة ملف النقطة السوداء للبلدية، خاصة بعد الاحتجاجات التي قام بها سكان الحي القصديري.

وأكد، المسؤول الأول عن الولاية، أن سكان دوار معمر بلعيد، مطالبين بتقديم ممثلين رسميين ودائمين في أقرب وقت، لينوبوا عنهم خلال الاجتماعات المتعلقة بدراسة ملفاتهم وإيجاد حل للحالة المزرية التي يعيشونها.

وأضاف، بوشمة، أن عدد طالبي السكن من سكان الحي، تجاوز 600 طلب مؤخرا، وعليه لا يمكن الإعتماد على إحصاء سنة 2007، كما كشف، أنه أعطى تعليمات لرئيسة دائرة حجوط، مقة هبة الله، للقيام بعملية إحصاء فورية لسكان دوار معمر بلعيد.

وفي نفس السياق، أعلن، والي تيبازة، أن مصالحه مستعدة لتسليم 320 سكن لائق والانطلاق في عملية ترحيل فورية، إذا ما قبل سكان الحي القصديري بهذا العدد، حيث تهدف العملية إلى إخراج قاطني دوار معمر بلعيد من الوضعية الكارثية التي أضحت تهدد سلامتهم صباحا ومساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى