اقتصاد وأعمال

تمديد آجال ايداع الحسابات الاجتماعية لسنة 2018  إلى غاية  30 سبتمبر المقبل

تم تمديد آجال إيداع الحسابات الاجتماعية لسنة 2018  للمتعاملين الاقتصاديين إلى غاية 30 سبتمبر المقبل , حسبما افاد به اليوم الأربعاء بيان وزارة التجارة.

ويضيف ذات البيان أن المركز الوطني للسجل التجاري كان قد حدد سابقا آجال ايداع الحسابات الاجتماعية لسنة 2018 للشركات إلى غاية 31 يوليو 2019.

كما تنهي مصالح الوزارة إلى علم المتعاملين الاقتصاديين الناشطين انه تقرر أيضا تمديد فترة التسجيل الإلزامي في السجل التجاري الالكتروني إلى غاية 30 سبتمبر 2019.

ويذكر -ذات المصدر- ان الحسابات الاجتماعية تضم نسخة من محضر الجمعية العامة العادية أو أي وثيقة أخرى تتضمن المصادقة على الحسابات و نسخة من جدول أصول الميزانية و نسخة من جدول خصوم الميزانية و نسخة من جدول حسابات النتائج.

ويتم إيداع الحسابات الاجتماعية للسنة الاجتماعية  للسنة المالية المعنية على مستوى الفروع المحلية للمركز الوطني للسجل التجاري المتواجدة في كل ولاية و ذلك تبعا لمكان تواجد  المقر الاجتماعي للشركة المعنية بعملية الإيداع.

كما تجدر الإشارة الى أن الشركات التي تقوم بإيداع الحسابات الاجتماعية لن تتعرض للعقوبات المنصوص عليها في التشريع الساري العمل به لاسيما التسجيل في البطاقة الوطنية لمرتكبي أعمال الغش.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى