اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

تنصيب لجنة لاستقبال طعون الصناعيين ورجال الأعمال ضحايا سلال وبوشوراب

تم تنصيب لجنة متخصصة على مستوى وزارة الصناعة والمناجم لاستقبال طعون الصناعيين ورجال الأعمال من ضحايا الوزير الأول السابق عبد المالك سلال ووزير الصناعة عبد السلام بوشوارب.

وقال مصدر “الجزائر اليوم” إن اللجنة ستستقبل ملفات المشاريع التي تم إقصائها عمدا من طرف حكومة سلال التي كانت في خدمة العصابة بصفة استثنائية في حين يتم استبعاد كل المشاريع التي يتقدم بها رجال الأعمال الذين يرفضون الخضوع لابتزاز أو مساومة العصابة.

وأضاف المصدر الذي تحدثت إليه “الجزائر اليوم”، أن المتعاملين في قطاع السيارات على رأس ضحايا عبد المالك سلال وعبد السلام بوشوارب، حيث تم إقصاء متعمد لمتعاملين ينشطون في القطاع منذ 20 سنة وبعضهم شرع في إقامة استثمارات حقيقية موجهة للتصدير أساسا على عكس بعض المتعاملين الذين لم يحترموا دفتر الشروط واستغلوا الفرصة في تحقيق أرباح قياسية على حساب المستهلكين.

ومن بين الضحايا يضيف المصدر، متعامل تركي ينشط في القطاع منذ سنوات طويلة وشرع فعليا في إنجاز مصنع بعين تموشنت، فضلا عن رئيس مجموعة عشايبو الذي نزعت منه العلامات التي كانت بحوزته عنوة من طرف وزير الصناعة شخصيا عبد السلام بوشوراب ولم يجد إلى أين يتجه باعتبار بوشوراب الصديق الحميم للسعيد بوتفليقة.

ومعروف أن دفتر شروط تركيب السيارات على سبيل المثال ثم إعداده من طرف وزير الصناعة والمناجم السابق على مقاس أصدقائه من بعض رجال الاعمال المقربين منه ومن الوزير السابق عيد المالك سلال والسعيد بوتفليقة.

القضية للمتابعة

يوسف محمدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى