الجزائرالرئيسيةسلايدر

توفيق يغيب عن المحكمة العسكرية بالبليدة بسبب وضعه الصحي

غاب القائد الأسبق لجهاز الأمن والاستعلامات الفريق  محمد مدين، المدعو توفيق عن المحاكمة التي انطلقت صباح الاثنين  بالمحكمة العسكرية، بالبليدة   ذلك بسبب تدهور أوضاعه الصحية، حسب كما كشف عنه محامي المتهم ميلود ابراهيمي.

وتعد هذه المحاكمة أول محاكمة من نوعها في تاريخ الجزائر وبغياب الفريق توفيق شرعت المحكمة في مباشرة جلستها مع  شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، فضلًا عن القائد السابق لجهاز الاستخبارات عثمان طرطاق وزعيمة العمال لويزة حنون وقال المحامي ميلود براهيمي، إن موكله لا يستطيع الوقوف وحتى الجلوس على كرسي، وهو ما يمنعه من الحضور إلى محكمة البليدة العسكرية مضيفا أن المتهم المتابع رفقة الآخرين بتهمة المساس والتأمر على سلطة الجيش  يعاني من تدهور خطير لوضعه الصحي، منذ سقط على كتفه داخل السجن، ورغم خضوعه للجراحة في وقت سابق، إلا أن وضعه لم يتحسن، لذا تقرر إخضاعه لعملية جراحية ثانية ستجرى بشكل عاجل.

يذكر أن المحاكمة تزامنت مع الذكرى 22 لمجزرة بن طلحة التي راح ضحيتها أزيد من 400 مدني أعزل تم ذبحهم بشكل بشع من طرف جماعات مجهولة.

وعجلت المجازر التي عرفتها البلاد سنوات في 1997 و 1998 في رحيل رئيس الجمهورية الاسبق ليامين زروال وتنظيم انتخابات مسبقة في ابريل 1999 وصل فيها المخلوع عبد العزيز بوتفليقة إلى الحكم بدعم من الجنرالات وفرنسا والأحزاب العلمانية في الجزائر.

 

ابراهيم لعمري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى